استشارات طبية

العناية بالاسنان تحمي من الاصابة بمشاكل الاسنان والتهابات اللثة فتعرف علي روتين العناية بها

العناية بالاسنان تحمي من الاصابة بمشاكل الاسنان والتهابات اللثة فتعرف علي روتين العناية بها ،الاسنان من الامور التجميلية لكل انسان للرجال أو النساء فتحتاج الاسنان الي الاهتمام بها والانتظام علي روتين للعناية بها ، حيث أن الاهمال في نظافة اسنانك قد يعرضك الي الاصابة بالعديد من المشاكل في الاسنان والتي قد تصل بك الي فقدان الاسنان ! ، لذا عليك /ي التعرف علي روتين العناية بالاسنان اليومي والاسبوعي والشهري ، والتعرف علي أفضل منتجات للعناية باسنانك والحفاظ عليها ، لذا عند الشعور بآلام في اسنانك عند تناول المشروبات الساخنة أو الباردة ينصح باستشارة طبيب الاسنان لتحديد المشكلة ووصف العلاج المناسب لك ، فعنايتك بأسنانك لا تعرضك الي الاصابة بآلام الاسنان ، فأن سوء العناية باسنانك يعرض اسنانك واسنان طفلك الي التسوس ، لذا عليك الاهتمام لتجنب العديد من المشاكل الصحية …

أفضل روتين للعناية اليومية بالاسنان

  • استعمال فرشاة أسنان مناسبة وذات جودة لضمان تنظيف اسنانك :
    • تستعمل فرشاة الاسنان مرتين يومياً صباحاً و مساءاً أو بعد تناول الطعام بانتظام.
    • يفضل غسل الاسنان بطريقة دائرية ، ليست أفقية وذلك من أجل تنظيف فعال للاسنان.

فرشاة اورال بي 2+1 

اورال بي 2+1 

تعمل فرشاة الاسنان اورال بي التي لها خصائص مضادة للبكتيريا علي تحفيز اللثة حيث أنها تتميز بأنها تخترق ما بين الاسنان التي تحتوي علي تشذيب مسطح فهي تحتوي علي شعيرات متعاكسة في الاتجاهات تأخذ شكل زاوية تعمل علي منع نمو البكتيريا علي الشعيرات وتزيل 90% من البلاك ، وتقلل من الاصابة بمشاكل اللثة.

فرشاة اورال بي 1 2 3 

blank
اورال بي 1 2 3 

فرشاة تعمل علي تنظيف الاسنان ، و  تساعد في تقليل مشاكل اللثة بعد 6 أسابيع من الاستخدام ، تزيل ما يصل الى 90% من الالبلاك في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

فرشاة الأسنان ريتش أكسيس

blank
ريتش أكسيس

فرشاة أسنان بشعيرات طويلة وبارزة للتنظيف المثالي للأسنان واللثة حيث أنها تتميز بشعيرات كثيفة ومتجانسة لتنظيف الأسنان من الداخل بعمق ، تتميز بقبضة ناعمة ومريحة للتحكم في الفرشاة بسهولة ويسر ، وتعمل علي تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

فرشاة اسنان ريتش إنتردينتال

blank
ريتش إنتردينتال

فرشاة الأسنان ريتش صممت خصيصاً للعناية الفائقة بالأسنان تتميز بشعيرات متعددة المستويات للتنظيف السليم بين الأسنان والاماكن التي يصعب الوصول اليها ، تتميز بوجود قبضة مطاطية ناعمة ومريحة للتحكم في الفرشاة بسهولة حتي تنظف الأماكن الصعبة الوصول إليها.

 فرشاة اورال بي كومبليت الترا ثين

فرشة اورال بي كومبليت الترا ثين فرش اسنان - روشتة دوت كوم الإمارات
اورال بي كومبليت الترا ثين

فرشاة لها خصائص مضادة للبكتيريا علي تحفيز وتدليك اللثة حيث أنها تتميز بأنها تخترق ما بين الاسنان التي تحتوي علي تشذيب مسطح فهي تحتوي علي شعيرات متعاكسة في الاتجاهات علي شكل زاوية وبالتالي تعمل علي منع نمو البكتيريا علي الشعيرات وتزيل 90% من البلاك ، وتقلل من الاصابة بمشاكل اللثة.

فرشاة اورال بي كومبليت 5 واي كلين

blank
اورال بي كومبليت 5

تساعد فرشاة اورال بي اليدوية للكبار المضادة للبكتيريا ، تحتوي علي رؤوس قوية تصل الي الاماكن التي يصعب الوصول اليها مصممة خصيصاً للتنظيف ما بين الاسنان ، تعمل علي تدليك اللثة بلطف عند تنظيف الاسنان للحصول علي نظافة مثالية بالاسنان.

فرشاة اورال بي كومبليت تنضيف عميق

blank
اورال بي كومبليت تنضيف عميق

فرشاة مزودة بشعيرات باور تيب القوية من أجل التغلغل بعمق وتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، و بالتالي تعمل علي تنظيف كامل وعميق للاسنان وما بين الاسنان.

  • استخدام معجون أسنان مناسب لطبيعية اسنانك يحتوي علي الفلورايد
  • يفضل استعمال معجون اسنان مناسب لك حتي لا يتسبب في حدوث حساسية لاسنانك ، لذا يفضل اختبار معجون الاسنان اولاً قبل الاستعمال حتي لا تضر باسنانك.

جل سنسيجل Sensigel

جل سنسيجل يقلل من حساسية الأسنان والام الاسنان Sensigel
سنسيجل Sensigel

جل سنسيجل يقلل من حساسية الأسنان والام الاسنان، يحتوي على المادة الفعالة نيكومنتانول هدروفلوريد، البوتاسيوم والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الام وحساسية الاسنان ، يستخدم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة مع معجون الأسنان الحساسة ، أو عندما تشعر بالألام من الأسنان الحساسة يطبق علي اسنانك لا يشطف.

جل سنسوداين الاحمر

جل سنسوداين الاحمر لتخفيف آلام الاسنان الحساسة SENSODYNE Original
SENSODYNE Original

جل سنسوداين الاحمر لتخفيف آلام الاسنان الحساسة ، مصمم خصيصاً لتخفيف ألم حساسية الاسنان حيث يحتوي علي مادة مادة سترونتيوم كلورايد حيث أنه يعمل علي تنظيف الاسنان والتقليل من نسبة التآكل ، و بالتالي يساعد في تقليل طبقة البلاك علي الاسنان.

  • استخدام غسول / مضمضة الفم يومياً بعد غسل الاسنان بالفرشاة
    • يتم الغرغرة مرتين يومياً بعد غسيل الاسنان بالفرشاة والمعجون وذلك لمدة 15 ثانية بغسول مناسب لك ، حيث يقضي تماماً علي باقي الطعام العالق في اسنانك ، ويحميها من تكون طبقات البلاك.

غسول اوروفيكس Orovex 

غسول الفم اوروفيكس مضمضه لتطهير الفم وعلاج التهابات اللثة Orovex
اوروفيكس Orovex 

مضمضه لتطهير الفم وعلاج التهابات اللثة ، للعناية الكاملة بالفم يكافح رائحة الفم الكريهة الناتجة من البكتيريا فانه ينظف ويلطف الفم كما انه خالي من الكحول ، تقليل فرص الاصابة بالتهابات اللثة ، تقليل فرص تسوس الاسنان.

غسول فم ليستيرين Listerine

غسول فم ليستيرين Listerine مطهر للفم واللثة ومكافحة رائحة الفم الكريهة
فم ليستيرين Listerine

غسول فم ليستيرين مطهر للفم واللثة ومكافحة رائحة الفم الكريهة حيث يوجد له انواع كثيرة لمختلف الاستخدام تعمل علي تخفيف التهابات اللثة والفم ومكافحة البلاك والعديد من الاستخدامات الاخري.

  • استخدام خيط الاسنان مرة في اليوم ولكن يجب بحذر شديد حتي لا تشعر بالألم ، ولكنه فعال حيث يساعد في التخلص من تراكمات الاسنان التي تضر اللثة علي المدي الطويل.

أهم النصائح والعادات الجيدة للعناية باسنانك بشكل صحي

  • استعمال ادوات تنظيف الاسنان بانتظام يومياً كالفرشاة والمعجون والمضمضة وخيط الاسنان.
  • تنظيف الاسنان يومياً صباحاً ومساءاً بفرشاة ناعمة في حركات دائرية وليست في حركات أفقية.
  • الزيارة الدورية لطبيب الاسنان للكشف عن أي اصابات أو التهابات في اللثة ، ولتنظيف الاسنان من طبقات البلاك المتراكمة عليها.

أفضل طرق الوقاية من التعرض للاصابة بمشاكل الاسنان واللثة

  • عدم تنظيف الاسنان بقوة باستخدام الفرشاة حيث قد يؤدي الي الحاق الاضرار بطبقة السن الخارجية.
  • تجنب تنظيف الاسنان في حركات جانبية أو افقية حيث يسبب اضرار علي الطبقة الخارجية بالاسنان وكشف جذور السن.
  • التوقف عن اتباع عادة صرير الاسنان التي يتم الضغط فيها علي الاسنان بشكل قوي وحدوث احتكاك بين الاسنان في الفكين العلوي و السفلي.
  • التقليل من تناول الاطعمة التي تلحق الضرر باسنانك مثل الحمضيات أو المشروبات الباردة أو الساخنة أو الايس كريم خاصةً عند الاصابة بحساسية الاسنان.
  • لا يفضل تنظيف الاسنان مباشرة بعد الانتهاء من الوجبات ، ولكن يفضل الانتظار لمدة ساعة على الأقل قبل تنظيف الأسنان لحماية طبقة الأسنان الخارجية من التاكل.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى