استشارات طبيةاكلات صحيالحالات الطبيةمعلومات دوائية

اليك أهم الفواكه الشتوية التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من فيروس كورونا

اليك أهم الفواكه الشتوية التي تساعد في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي ، الفواكه الشتوية من أهم الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة والالياف اللازمة للجسم للقيام بوظائفه ، وتقوية جهاز المناعة ، وتساعد ايضاً في تقوية العضلات وبناء الجسم ، وتعتمد الوقاية من فيروس كورونا علي تقوية المناعة لمكافحة الفيروس ، ويكثر في فصل الشتاء الفاكهة التي تحتوي علي الفيتامينات المقوية للجهاز المناعي ، لذا فعلينا استغلال الشتاء في تقوية المناعة وذلك بتناول الفواكه والخضروات التي تساعد في تقوية المناعة ، أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين سي ، ظهرت مؤخراً اراء حول فعالية مكملات الزنك وفيتامين سي في مواجهة فيروس كورونا ، ومنع الاصابة بفيروس كورونا المستجد ، ولكن لم يثبت صحة ذلك ، ولكنه يساعد علي تقوية الجهاز المناعي ودعم الخلايا المناعة في مواجهة فيروس كورونا وليس الشفاء منه نهائياً ، و سوف نتعرف في هذا المقال علي أفضل الفواكه والمكملات الغذائية التي تقوي المناعة فهيا بنا ..

أهم الفواكه الشتوية التي تقوي وتعزز المناعة

  • كيوي
    • يتوفر في فاكهة الكيوي بروتين والياف وفيتامين سي وفيتامين هـ وحمض الفوليك ، مما يساعد علي تقوية المناعة ، لذا عليك بشرب كوب كامل منه يومياً.
  • الرمان
    • يحتوي الرمان علي كميات كبيرة من فيتامين سي حيث يزيد من المناعة ويقوي ويعزز الجهاز المانعي ، حيث يحتوي علي فيتامين سي ، والعديد من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم.
  • البرتقال
    • يحتوي علي البروتين علي البروتين ، فيتامين سي الهام لتعزيز وتقوية المناعة و بالتالي مكافحة الامراض وايضاً يحتوي علي فيتامين أ ، البوتاسيوم الهام لصحة البشرة والعين.
  • الجوافة
    • تحتوي الجوافة علي البروتين وفيتامين سي الذي يساعد في تقوية وتعزيز المناعة بالجسم ، وتحصل علي اقصي استفادة منها عند تناولها بالقشر والبذور التي بداخلها.
  • اليوسفي
    • يعتبر اليوسفي من الفواكه الحمضية فهو غني بالمواد الغذائية القيمة ، حيث يحتوي علي فيتامين سي ، فهو يشابه البرتقال في مميزاته وخصائصه ويقوي الجهاز المناعي.
  • الفراولة
    • تحتوي علي كميات قليلة من السعرات الحرارية ، وايضاً تحتوي علي كميات متناسبة من الفيتامينات والمعادن وتساعد علي تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

اليك أهم المكملات الغذائية التي تقوي وتعزز الجهاز المناعي

نقط سي فيت  C-Vit

سي فيت قطرة مكمل غذائي لعلاج نقص فيتامين ج عند الاطفال C-Vit
سي فيت  C-Vit

سي فيت قطرة مكمل غذائي لعلاج نقص فيتامين سي عن الاطفال وتقوية الجهاز المناعي لدي حديثي الولادة والاطفال و بالتالي الوقاية من الامراض لدي الاطفال ، مقاومة عدوي الجهاز التنفسي لدي الاطفال.

فوار فيتامين ج – سيديكو

دواء فيتامين سي مقوى للمناعة لعلاج نزلات البرد و الإنفلوانزا VITAMIN C
فيتامين ج – سيديكو

دواء فيتامين سي مقوى للمناعة لعلاج نزلات البرد و الانفلوانزا ، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين ج والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من نقص فيتامين سى بالجسم و بالتالي علاج حالات نقص فيتامين سى والوقاية من الفيروسات.

كبسولات فيتازنك VITAZINC

كبسولات فيتازنك مقوى عام للجسم لعلاج الضعف العام و الارهاق VITAZINC
فيتازنك VITAZINC

كبسولات فيتازنك مقوى عام للجسم لعلاج الضعف العام و الارهاق ، يحتوي على المادة الفعالة فيتامين أ + فيتامين ه + زنك ومضاد للأكسدة و يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف ويعمل علي تعزيز وتقوية الجهاز المناعي بالجسم و بالتالي الوقاية من فيروس كورونا.

كبسولات سي ريتارد C-Retard

كبسولات سي - ريتارد C-Retard لعلاج نقص فيتامين سي وتعزيز المناعه
سي ريتارد C-Retard

كبسولات سي – ريتارد C-Retard لعلاج نقص فيتامين سي وتعزيز المناعة ، يستخدم في علاج نقص فيتامين سي في الجسم و بالتالي حماية الجسم من الاصابة بالامراض والوقاية من ومكافحة الفيروسات.

اقراص مونوزنك MONO ZINC

اقراص مونوزنك MONO ZINC لتعويض نقص الزنك في الجسم وتحسين المناعة
مونوزنك MONO ZINC

اقراص مونوزنك لتعويض نقص الزنك في الجسم وتحسين المناعة حيث أن الزنك عنصر هام وضروري للحماية من معظم الامراض والامراض الجلدية وذلك من خلال تقوية الجهاز المناعة وتحسين وظائف الجسم و بالتالي الوقاية من الفيروسات.

كبسولات ميكس تريت MIX TREAT

ميكس تريت MIX TREAT | كبسولات شاي اخضر ،فيتامين سي ،زنك مضاد للأكسدة ومقوي للمناعة
ميكس تريت MIX TREAT

ميكس تريت MIX TREAT | كبسولات تحتوي علي شاي اخضر ،ف يتامين سي ،زنك مضاد للأكسدة ومقوي للمناعة حيث يكون اجسام مناعية بالجسم تقاوم العدوي البكتيرية و الفيروسية و بالتالي الوقاية من فيروس كورونا.

كبسولات ميجافيت زنك Megavit Zinc

كبسولات ميجافيت زنك مكمل غذائي ومقوي عام ومنشط للذاكرة Megavit Zinc
ميجافيت زنك Megavit Zinc

كبسولات ميجافيت زنك مكمل غذائي ومقوي عام ومنشط للذاكرة ، يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الانسان وتقوي الذاكرة ويحسن من اداء القيام بوظائف الجسم ، ويقوي الجهاز المناعي و بالتالي قي من الاصابة بالفيروسات و بالتالي الوقاية من فيروس كورونا.

اليك مقالات هامة ايضاً حول كيفية الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى