استشارات طبيةالحالات الطبية

تأثير نقص فيتامين أ علي صحة العين وأفضل المكملات الغذائية لصحة العين

تأثير نقص فيتامين أ علي صحة العين وأفضل المكملات الغذائية لصحة العين ، تعد الفيتامينات والمعادن مفيدة وهامة لصحة الجسم وخاصةً صحة العين ، وقد يؤدي نقص الفيتامينات الي اصابة العين بضرر كضعف النظر أو جفاف في العين أو الضمور البقعي في العين وقد تصل في بعض الاحيان الي العمي ، لذا عليك الاهتمام بالفيتامينات التي تقوي العين وتحمي النظر من الضعف ، ومن اهم هذه الفيتامينات هو فيتامين أ حيث يسبب نقص ” فيتامين أ ” الجفاف في العين وعند زيادة نقصه في الجسم قد يؤدي الي العمي ، لذلك يجب الحصول علي الفيتامينات وخاصة ً فيتامين أ للحد من مشاكل العين ويمكن الحصول عليه من الاطعمة كالكبد ، أو صفار البيض أو منتجات الالبان ، والجزر واللفت و السبانخ ، وقد سمعنا جميعاً المقولة الشهيرة ” الجزر يقوي النظر ” والسبب في ذلك احتوائه علي فيتامين أ فهو مفيد لصحة العين والبشرة وتساعد الاوميجا 3 في الحفاظ علي صحة العين ..

ما مدي تأثير نقص فيتامين أ علي صحة العين

  • العمي الليلي وعدم القدرة علي الرؤية ليلاً.
  • خلل في شبكية العين ، ظهور بقع بيضاء في بياض العين.

مضاعفات الاصابة بنقص فيتامين أ علي صحة العين

  • قد تصل مضاعفات العين الي العمي.

كيفية تعويض نقص فيتامين أ في الجسم والحصول عليه ..؟

  • الحالات البسيطة :
    • يتم تناول الاطعمة والمصادر الغنية بفيتامين أ.
  • الحالات الشديدة :
    • يتم تناول المكملات الغذائية تحت اشراف الطبيب المختص.

شراب توتال Total

شراب توتال مكمل غذائي غني بفيتامين أ و د Total
شراب توتال Total

مكمل غذائي غني بفيتامين أ و د ، يحتوي على المواد الفعالة زيت كبد الحوت ( أوميغا 3) وهو عبارة عن مكمل غذائي مكون من زيت كبد الحوت والاحماض الامينية التي تساعد في الحفاظ علي صحة العين والجلد.

مرهم فيتاميرفن VitaMerfen

مرهم فيتاميرفن لعلاج الامراض الجلدية ونقص فيتامين أ VitaMerfen
فيتاميرفن VitaMerfen

مرهم يستخدم في علاج الامراض الجلدية وتعويض نقص فيتامين أ، يحتوي على المادة الفعالة كلورهيكسيدين + كلوريد بنزاكسونيوم + فيتامين أ والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من الامراض الجلدية و بالتالي يحافظ علي صحة العين.

كبسولات  أ – فيتون A – Viton

دواء أ – فيتون كبسول لعلاج نقص فيتامين أ ومشاكل العين
أ – فيتون A – Viton

كبسولات أ – فيتون كبسول لعلاج نقص فيتامين أ والوقاية مشاكل العين حيث يعتبر فيتامين أ من أهم العناصر لنمو وتطور الأطفال ، أيضاً هام للأنسجة المسئولة عن تكوين الأسنان والحفاظ علي صحة العين و بالتالي الوقاية من امراض العين والحماية من العمي.

كبسولات فيتامين أ  VITAMIN A

كبسولات فيتامين أ لعلاج حالات نقص فيتامين A بالجسم وعلاج أمراض العين VITAMIN A
فيتامين أ  VITAMIN A

 كبسولات لعلاج حالات نقص فيتامين A بالجسم وعلاج أمراض العين ، يحتوي على المادة الفعالةفيتامين أ ، والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من قرح العين ، جفاف القرنية ، العمى الليلي و بالتالي الوقاية من الاصابة بالعمي.

فوائد فيتامين أ في الحفاظ علي صحة العين

  • يساعد فيتامين أ علي تقوية الرؤية والحد من ضعف البصر.
  • ينصح بتناول مكملات ” فيتامين أ ” أو الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين أ لمرضي العشي الليلي ” العمي الليلي ” وحساسية العين ومرضي عمي الالوان.
  • يوصف الاطباء مكملات فيتامين أ للوقاية من امراض العين ، حيث أن مع تقدم السن قد يصاب بالمياه الزرقاء أو اعتام عدسة العين ” المياه البيضاء ” وتناول الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين أ.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى