التجميلالمرأة

تعرفِ علي أفضل المنتجات والطريقة الصحيحة لتنظيف المنطقة الحساسة لحمايتها من الالتهابات

تعرفِ علي أفضل المنتجات والطريقة الصحيحة لتنظيف المنطقة الحساسة لحمايتها من الالتهابات ، هنالك العديد من المستحضرات التي تستخدم في تنظيف منطقة المهبل ” العانة ” لدي السيدات ، وتكون في صورة صابون أو جل أو سائل ، ولكن هل تصلح جميعها الي الاستخدام اليومي أم لا ، الحقيقة أن الاطباء أكدوا أن ليست كل هذه المنتجات ضرورية وهامة للاستخدام اليومي ، حيث قد يحتوي بعضها علي مواد كيميائية وعطور تؤدي الي التهيج والاحمرار وحدوث خلل في درجة الحموضة بالمهبل و بالتالي تتسبب لكِ في حدوث الالتهابات ، لذا لا تستخدمِ أي منتج يقال أنه مصمم للمنطقة الحساسة فعليكِ قراءة المكونات جيداً أو استخدام منتجات مصرحة من وزارة الصحة حتي لا تؤذي المنطقة الحساسة وتتسب في آلم والتهابات أنت في غني عنها ، فتجنبي الصابون والمطهرات المختلفة التي  قد تحتوي علي مواد كيميائية تؤثر على درجة الحموضة في المهبل، لذا فينصح باستخدام منتجات طبية وخالية من اي مواد عطرية أو مهيجة..

استخدام الغسولات لتنظيف المنطقة الحساسة

اثبت الاطباء أن المهبل يعمل علي تنظيف نفسه ذاتياً وذلك من خلال الافرازات المخاطية التي تساعد علي حفظ توازن درجة الحموضة بالمهبل وتحافظ علي البكتيريا الصحية و بالتالي تمنع حدوث الالتهابات أو العدوي ، ولكن عند حدوث خلل في هذا التوازن نتيجة استخدام المواد المنظفة التي تحوي مواد كيميائية تؤثر علي التوازن الحمضي بالمهبل ، فيجب زيارة الطبيب لوصف العلاج المناسب لكِ لعلاج الفطريات والبكتيريا ولمزيد من المعلومات اضغط هنا افضل انواع الادوية المعالجة للفطريات المهبلية و تعرفي علي اسباب الاصابة بها

غسول كليو Cleo

product_alt
كليو Cleo

غسول مصمم خصيصاً للمنطقة الحساسة يعمل علي تفتيح و شد وتهدئة المنطقة الحساسة من البكتيريا ، ويتركها رطبة ذات نعومة وترطيب فعال.

غسول افينو Aveeno

blank
افينو Aveeno

غسول مرطب وملطف للنساء لتنظيف المناطق الحساسة حيث يقوم بتلطيفها و تنظيفها كما انه مناسب لجميع انواع البشرة ويتناسب مع البشرة الحساسة.

غسول شان SHAAN

blank
شان SHAAN

غسول مرطب وملطف للنساء يستخدم في المناطق الحساسة يتكون من زيوت طبيعية و مضادات للبكتريا تعمل علي تنظيف المنطقة بلطف وتقضي علي الروائح الكريهة بها.

غسول بريدونا Bredona

blank
بريدونا Bredona

غسول منظف للنساء مصمم خصيصاً للعناية بالمنطقة الحساسة يتناسب مع جميع انواع البشرة وفعال للبشرة الحساسة ، يمنحك نظافة وترطيب لمنطقة البكيني ويقضي علي الروائح الكريهة بها.

غسول كولاجرا Kolagra

product_alt
غسول كولاجرا بكيني

كولاجرا غسول منظف ومبيض للمنطقة الحساسة يعمل علي السيطرة علي التصبغ المفرط الناتج عن التعرق الشديد ويقضي علي الروائح الكريهة يحتوي علي مستخلص مستخلص إمليكا ، أربوتين.

غسول بيزلين Beesline

تجربتي مع كريم بيزلين للمنطقه الحساسه
غسول بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة

بيزلين الغسول الوردي لتنظيف المنطقة الحساسة يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية الفعالة لتنظيف البشرة دون التسبب في الحكة أو التهيجات بالجلد ، ولها فعالية على تفتيح لون البشرة وعلاج الاسمرار ، يقضى على الروائح الكريهة حيث أنه مطهر ومضاد للميكروبات.

غسول يورياج Uriage

blank
يورياج Uriage

غسول فعال بفضل تركيبته التي تؤمن التوزان الطبيعي للافرازات في منطقة البكيني مما تعمل علي تنظيف المنطقة الحساسة بلطف وتمنحها الترطيب والتنظيف الفعال.

غسول سيباميد Sebamed

blank
سيباميد Sebamed

غسول حامضي لتنظيف المنطقة الحساسة للنساء يتكون من مكونات طبيعية حيث أنه ينظف و يلطف المناطق الحساسة كما انه مضاد للبكتيريا.

إليكِ بعض النصائح لتنظيف المنطقة الحساسة

  • تجنبِ استخدام الغسولات أو المنظفات التي تحوي علي مواد كيميائية أو مواد مهيجة او معطرة.
  • يجب تجفيف المنطقة الحساسة جيداً بعد الانتهاء من التنظيف الداخلي و الخارجي بمنشفة قطنية نظيفة مخصصة للمنطقة الحساسة فقط.
  • الانتظام علي الاستحمام وتغيير الملابس باستمرار، والحرص علي ارتداء الملابس القطنية الواسعة قد يساهم في مكافحة الروائح الكريهة والالتهابات.
  • تجنبِ وضع مزيلات العرق أو العطور التي تحتوي علي مواد كيميائية مهيجة بعد تنظيف المهبل ، واستشيري الطبيب عن المنتجات الطبية الخالية من العطور.
  • يجب الاهتمام بتغيير الفوط الصحية بشكل دوري خلال فترة الطمث واستخدام الانواع عالية الجودة لتجنب حدوث البكتيريا والفطريات و بالتالي ظهور الروائح الكريهة.

مقالات هامة ايضاً لافضل غسول طبي للعناية بالمنطقة الحساسة

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى