استشارات طبيةالحالات الطبية

تعرف علي اسباب الكدمات وما هي أبرز اعراضها وكيفية علاجها

تعرف علي اسباب الكدمات وما هي أبرز اعراضها وكيفية علاجها ، يتعرض الكثير منا في الحياة اليومية الي الكثير من الحوادث والاصابات البسيطة ، مما تؤدي الي ترك آثار علي الجسم تسمي هذه الآثار ب ” الكدمات ” ، وقد تتواجد علي أي منطقة من مناطق الجسم ، وتكثر ظهور الكدمات في جسم الاطفال نتيجة اللعب والحركة المفرطة مما يؤدي الي حدوث اصابات و بالتالي حدوث كدمات ن، ويحدث نتيجة احتباس الدم أسفل الجلد نتيجة ضرر في الاوعية الدموية عند التعرض الي السقوط أو الضرب أو الارتطام بشئ صلب ، وفي العادة ما تختفي هذه الكدمات من تلقاء نفسها ، وسوف نتعرف معاً علي اسباب الكدمات ، افضل الطرق الفعالة لتخفيف آلام المصاحبة للكدمات وأفضل المراهم والكريمات الفعالة لعلاج الكدمات وآلامها ، فهيا بنا ..

اسباب حدوث الكدمات

تحدث الكدمات نتيجة حدوث تمزق في الاوعية الدموية بتلك المنطقة مما يحدث تجمع للدم تحت الجلد في المنطقة المصابة وقد يحدث ذلك نتيجة ” اسباب الكدمات ” :

  • التعرض الي حادث أو الارتطام بشئ صلب.
  • الوقوع من الدرج أو التعرض الي الضرب المبرح أو حدوث التواء في المفاصل.

اعراض الاصابة بالكدمات

  • يكتسب الجلد اللون الأزرق أو البنفسجي أو الأحمر.
  • الشعور بالآلام في منطقة الاصابة بالكدمة والمناطق المحيطة بها.
  • في بعض الحالات قد لا تشعر بالتعرض الي الكدمة الا في حال رؤية الكدمة بالعين علي سطح الجلد.
  • قد تظهر الكدمة علي شكل ورم واحساس بالحرارة في المنطقة المصابة عند ملامستها باليد ، وقد تصاحبها الشعور بالقئ أو الصداع أو رعشة خفيفة في الجسد.

كريم موف Moov 

كريم موف Moov لعلاج وتسكين الام العضلات والعظام والكدمات
موف Moov 

كريم لعلاج وتسكين الام العضلات والعظام والكدمات المصاحبة للاصابات حيث يحتوي علي خلاصة الاعشاب الطبيعية ويستخدم للمساج وعلاج الام الظهر والرقبة والالتواءات.

جل زاديما Zadema

جل زاديما لعلاج الكدمات و الالتواءات ، التجمعات الدموية ، الام الرقبة Zadema
زاديما Zadema

جل زاديما لعلاج الكدمات و الالتواءات ، التجمعات الدموية ، الام الرقبة ، يحتوي على المادة الفعالة ثنائي إيثيل أمين الساليسيلات 5٪ + هيبارونويد + تحويلة كستناء الحصان والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من التهاب الاوردة والدوالي والكدمات.

كريم موبيلات Mobilat

كريم موبيلات Mobilat لعلاج الكدمات و الالتواءات ومسكن موضعي للالام
موبيلات Mobilat

كريم موبيلات لعلاج الكدمات و الالتواءات ومسكن موضعي للالام يحتوي علي حمض السالسيلك ومضاد للروماتيزم يساعد علي تخفيف الالام بالعضلات و المفاصل و بالتالي تخفيف آلام الكدمات.

جيل رومون Rheumon

جيل رومون لعلاج الصدمات الحادة الكدمات ، الالتواء و الم المفاصل Rheumon
رومون Rheumon

جيل رومون لعلاج الصدمات الحادة الكدمات ، الالتواء و الم المفاصل، يحتوي على المادة الفعالة نابوميتون والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من ألم وتورم وكدمات نتيجة الرياضة أو الأنشطة اليومية البدنية.

جيل هيرودويد Hirudoid

جيل هيرودويد Hirudoid لعلاج الدوالي و الكدمات و التجمعات الدموية و التهابات الاوردة
هيرودويد Hirudoid

جيل هيرودويد لعلاج الدوالي و الكدمات و التجمعات الدموية و التهابات بالاوردة حيث يساعد علي تنشيط الدورة الدموية نتيجة الاصابات التي تؤدي الي الاصابة بالكدمات و التورمات و بالتالي تخفيف الكدمات الدموية المصاحبة لها.

كريم هيموكلار Hemoclar

كريم هيموكلارلعلاج الكدمات والتورم والتهابات الوريد Hemoclar
هيموكلار Hemoclar

كريم هيموكلار لعلاج الكدمات والتورم والتهابات الاوردة حيث يحتوي علي المادة الفعالة نيتوزان سلفيوريك بولي أستر التي تعمل علي اذابة التجمعات الدموية والجلطات نتيجة الكدمات و بالتالي القضاء علي اللون الازرق نتيجة الكدمة.

جل هيموكيور HEMOCURE

blank
هيموكيور HEMOCURE

هيموكيور جل لعلاج الكدمات السطحية والتجمعات الدموية و الدوالي حيث يحتوي علي المادة الفعالة بنتوزان سلفوريك بولى إستر التي لها تأثير مضاد للالتهابات و بالتالي تعمل علي مسكن للالام المصاحبة للالتواءات ، الكدمات.

جل بيرسكيندول كول Cool Gel

بيرسكيندول كول جل موضعي مسكن لالم العضلات والكدمات والالتواءات Cool Gel
Cool Gel

جل بيرسكيندول كول جل موضعي مسكن لالم العضلات والكدمات والالتواءات ، له خواص مبردة وملطفة للجلد حيث يحتوي علي ليفومينتول وهي مستخلصة من زيت النعناع مما يعمل كمضاد للتورم بعد الاصابات الحادة واصابات الملاعب التي تؤدي الي ظهور الكدمات.

مرهم الفا كادول Alpha Kadol

مرهم الفا كادول Alpha Kadol لعلاج الكدمات والتورم والتجمع الدموي
الفا كادول Alpha Kadol

مرهم الفا كادول لعلاج الكدمات والتورم والتجمع الدموي فالمرهم له تأثير مسكن ومضاد للالتهاب والتورم حيث يحتوي ألفاكادول علي مادتين هما كيموتريبسن ، فينيل بيوتازون للقضاء علي التورمات والاصابات الموضعية الناتجة من الاصطدامات والالتواءات والكدمات والالام المصاحبة لها.

أفضل الطرق الفعالة لتخفيف وعلاج الكدمات

  • الطريقة الاولي :
    • خفض سريان الدم في اتجاه المنطقة المصابة بالكدمات ويمكن السيطرة عليه من خلال الضغط بشكل بسيط علي المنطقة المحيطة بالكدمة أو وضع رباط ضغط علي المنطقة المحيطة بها ، ثم رفع المنطقة المصابة لاعلي وتسند علي وسادة لاراحتها ويكون الرفع لاعلي لتخفيف تدفق الدم.
  • الطريقة الثانية :
    • طريقة التبريد وذلك من خلال وضع ماء بارد أو ثلج علي المنطقة المصابة والمناطق المحيطة بها ، ولمدة لا تقل عن 30 دقيقة للتخفيف من التورم ، وبعد التبريد نقوم بوضع كمية من الماء الدافئ علي المنطقة المصابة.
  • الطريقة الثالثة :
    • ينصح بدهن المراهم او الكريمات التي تعالج الكدمات ، حيث تعمل علي التخفيف من حدة التورمات والكدمات والآلام المصاحبة لها ، مع عمل علاج طبيعي للمنطقة المصابة ولكن يجب أن يكون خفيفاً لتجنب الحاق الضرر في المنطقة المصابة.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى