استشارات طبيةالحالات الطبية

رائحة العرق الكريهة المرضية تعرف علي اسبابها وكيفية التخلص منها نهائياً

رائحة العرق الكريهة المرضية تعرف علي اسبابها وكيفية التخلص منها نهائياً ، رائحة العرق الكريهة من الامور التي تسبب ازعاج وضيق لدي الشخص والاشخاص الذين حوله سواء في مكان عمل أو جامعة أو مواصلات عامة ، وقد تعتقد أن هذه الرائحة الركيهة نتيجة لعدم النظافة الشخصية وعدم الاهتمام بنظافة تحت الابطين ووضع مزيلات العرق ، ولكن في بعض الاحيان يكون السبب مرضي وراء رائحة العرق الكريهة ، لذا يجب عليك أن تتعرف اذا ما كان رائحة العرق طبيعية أم مرضية وسوف نتعرف معاً متي تكون رائحة العرق ناتجة عن سبب مرضي ..؟ ينتج العرق من الغدد العرقية الموجودة أسفل الابطين وهي تنقسم الي نوعين أحداهما لا تتكون فيه الروائح فقط يعمل علي تنظيم درجات الحرارة ، النوع الثاني يكون تحت الابطين وفي ثنايا الجلد والمناطق التناسلية ويكون خاضع للهرمونات ويتميز بانبعاث روائح مميزة تعمل علي التجاذب الجنسي في الحيوانات ، ولكن في الانسان تتحول الي رائحة كريهة في حال الاصابة بالتهاب بكتيري في الغدد العرقية ..

كيفية التعرف علي رائحة العرق مرضية أم لا ..؟

  • في حال استمرار رائحة العرق لفترات طويلة بعد الاستحمام.
  • اذا كان التعرق له لون أو تغير لون الشعر في مناطق العرق تحت الابطين.

أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق المرضية

  • استخدام مضادات حيوية مثل كريم / مرهم / لوشن موضعي.
  • تناول مضادات حيوية من خلال الفم تحت اشراف الطبيب المختص.
  • استخدام غسول خاص ذو رائحة عطرة للاستحمام واستخدام مزيل عرق ذو فعالية.

مزيل عرق دوف Dove

دوف Dove

مزيل عرق دوف Dove من افضل مضادات التعرق ومزيلات العرق التي تستخدم للعناية بالابطين حيث أن له تركيبة متميزة ومثالية في العناية ببشرة الابطين وتركها ناعمة ورطبة وخالية من الروائح الكريهة ويناسب جميع الاذواق.

مزيل عرق نوكس NUXE

مزيل عرق نوكس NUXE لحماية طويلة الامد من رائحة العرق ومهدئ للبشرة
نوكس NUXE

مزيل عرق نوكس لحماية طويلة الامد من رائحة العرق ومهدئ للبشرة ،يحتوي علي مسحوق الالمونيوم ومسحوق الفضة مما يوفر حماية طويلة الامد من رائحة العرق الكريهة دون ترك أي خطوط بيضاء ، ويحتوي علي رائحة جوز الهند و الازهار البيضاء والفانيليا لتعطير الجسم ، و بالتالي ترك الجسم برائحة منعشة تدوم طويلاًً ، فهو يحتوي علي الماء و الجلسرين + حمض الستريك + الالنتولين + خلاصة البرتقال ، ويعمل علي قتل البكتيريا الموجودة بالجلد و بالتالي عندما تعرق لا يؤدي لظهور رائحة نظراً لعدم وجود بكتيريا كافية.

رول اون بيزلين مبيض خال من العطور

blank
بيزلين رول اون

رول أون ذات تركيبة فعالة تضمن حماية لمدة 48 ساعة من العرق ، حيث انه يكافح الرائحة الكريهة من خلال امتصاص العرق وتهدئة البشرة ، كما يعمل ايضاً علي توحيد لون البشرة ويعطي شعوراُ بالانتعاش تحت الابطين.

سبراي بيزلين مزيل الرائحة تألق اللؤلؤ

blank
تألق اللؤلؤ

سبراي مزيل رائحة من بيزلين حماية 72 ساعة ضد التعرق ، حيث يمتص الرطوبة من تحت الابطين بالتالي يكافح ظهور الروائح الكريهة وله ايضاً خصائص تعمل علي تأخير نمو الشعر وتفتيح تحت الابطين.

رول أون بيزلين مزيل الرائحة Beesline 

blank
بيزلين رول اون

رول أون ذات تركيبة فعالة تضمن حماية لمدة 48 ساعة من العرق ، مكافح لرائحة الكريهة من خلال امتصاص العرق وتهدئة البشرة ، كما يعمل ايضاً علي توحيد لون البشرة ويعطي شعوراُ بالانتعاش تحت الابطين.

رول اون بيزلين مزيل الرائحة Beesline 

blank
بيزلين رول اون

رول أون ذات تركيبة فعالة تضمن حماية لمدة 48 ساعة من العرق ، حيث انه يكافح الرائحة الكريهة من خلال امتصاص العرق وتهدئة البشرة ، كما يعمل ايضاً علي توحيد لون البشرة ويعطي شعوراُ بالانتعاش.

رول اون بيزلين مزيل الرائحة Beesline 

blank
بيزلين رول اون

رول أون ذات تركيبة فعالة تضمن حماية لمدة 48 ساعة من العرق ، حيث انه يكافح الرائحة الكريهة من خلال امتصاص العرق ،يعمل ايضاً علي توحيد لون البشرة ويعطي شعوراُ بالانتعاش تحت الابطين.

رول اون بيزلين مزيل الرائحة Beesline 

blank
بيزلين رول اون

رول أون ذات تركيبة فعالة تضمن حماية لمدة 48 ساعة من العرق ، حيث انه يكافح الرائحة الكريهة من خلال امتصاص العرق وتهدئة البشرة ، كما يعمل ايضاً علي توحيد لون البشرة و كذلك يعطي شعوراُ بالانتعاش تحت الابطين.

رول اون بيزلين مزيل الرائحة Beesline 

blank
بيزلين رول اون

رول أون ذات تركيبة فعالة تضمن حماية لمدة 48 ساعة من العرق ، حيث انه يكافح الرائحة الكريهة من خلال امتصاص العرق وتهدئة البشرة ، كما يعمل ايضاً علي توحيد لون البشرة ويعطي شعوراُ بالانتعاش تحت الذراعين.

سبراي بيزلين مزيل الرائحة سبورت بلس

blank
سبورت بلس

سبراي بيزلين مزيل للرائحة لحماية 72 ساعة ضد رائحة العرق ، يعمل علي مكافحة ظهور رائحة العرق ويؤخر نمو الشعر ، ويعطي شعوراً بالانتعاش تحت الابطين و بالتالي الحصول علي رائحة لطيفة وبشرة ناعمة.

أفضل طرق الوقاية من رائحة العرق المرضية

  • يجب التوجه الي الطبيب فوراً عند ملاحظة الاعراض السابقة.
  • يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية باستخدام مزيلات العرق والاستحمام بشكل مستمر.
  • تغيير الملابس بكل يومي ، وعدم ارتداء الملابس التي بها عرق ، عدم ارتداء ملابس شخص آخر.
  • ارتداء الملابس القطنية ، الابتعاد عن الملابس المخزنة لفترات حيث قد يكون بها فطريات أو بكتيريا.

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى