استشارات طبيةالتجميلالحالات الطبيةالمرأةراجل

روشتة علاج الصلع الوراثي وأفضل النصائح للتعامل مع الصلع الوراثي

روشتة علاج الصلع الوراثي وأفضل النصائح للتعامل مع الصلع الوراثي ، يصاب العديد من النساء أو الرجال من الصلع المبكر الناتج عن التغييرات الهرمونية أو العوامل الوراثية الجينية ، يعد الصلع الوراثي السبب الاكثر شيوعاً لحالات تساقط الشعر ويكون مزيجاً من الوراثة والهرمونات التي تلعب دوراً هاماً في نمو الشعر ، وعادةً يتساقط الشعر في العشرينات أو الثلاثينات ، يعتبر السبب الرئيسي للصلع الوراثي هو انتقاله من الاباء الي الابناء ، وتكون أكثر انتشاراً وشيوعاً لدي الرجال أكثر من النساء ،وينتشر الصلع من الجبهة والجوانب ومنتصف الرأس من الخلف ، ويزداد تساقط الشعر من تللك المناطق كلما تقدمت في السن حتي تفقد شعر الرأس بأكمله او معظمه تاركاً فروة الرأس مثل حدوة الحصان ..

يساعد هرمون التستوسيترون الذكري في تحفيز فقدان الشعر حيث يؤثر علي علي بصيلات الشعر كلمات تقدم العمر ، حيث يدفعها الي الانكماش حتي الاختفاء ولا تنمو ثانيةً وكلما كانت البصيلات ذات حساسية أكثر كلما زادت السرعة في فقدانها أكثر ، ويؤثر الصلع الوراثي علي علي الثقة بالنفس لدي الرجال والنساء ، ويوجد بعض الطرق للتخلص من الصلع المبكر من اهمها مادة المينوكسيديل والتي تسبب في تساقط الشعر مرة اخري عند التوقف عن استخدامها.

اعراض تساقط الشعر الوراثي

  • تساقط الشعر بشكل ملحوظ جداً لدي الرجال حتي لا يبقي سوي حواف الشعر وجوانب فروة الرأس.
  • يكون فقدان الشعر لدي النساء أكثر انتشاراً حيث يكون منتشراً في الجزء العلوي حتي اسفل الشعر من الوسط حتي يصبح علي شكل شجرة الكريسماس.

كيفية التخلص من وعلاج الصلع الوراثي

يتسائل الكثيرون عن كيفية علاج الصلع الوراثي وهل له علاج ..؟ تعتبر الخطوة الهامة التي يجب اتباعها عند ملاحظة تساقط الشعر بكميات كبيرة وملحوظة أو عند اواخر العشرينات أو اوائل الثلاثينات ولديك جينات وراثية بالصلع المبكر قبل الوصول الي الصلع النهائي ، فيجب عليك معالجة المشكلة قبل الوصول الي مرحلة متأخرة تحتاج الي علاج مضاعف أو عمليات زراعة شعر ، فأن اغلب الناس ينتظرون حتي يصابون بالصلع تماماً ثم يبدأون اللجوء الي حلول !! ولكن عليك معالجة التساقط أو الشعر الخفيف قبل وصوله الي الصلع منعاً للوصول الي مراحل متأخرة من الصلع وفقدان الشعر بالكامل ..

العلاج الفعال المستخدم في علاج الصلع الوراثي

  • يعتبر دواء المينوكسيديل Minoxidil واحداً من اشهر العلاجات الفعالة لحالات تساقط الشعر في المراحل المتاخرة حيث يحتوي علي مادة المينوكيسيدل المعروفة بقوتها علي تحفيز نمو بصيلات الشعر و بالتالي يستخدم لعلاج الصلع الوراثي.
  • يعمل المينوكسيديل عند استخدامه موضعياً علي مناطق معينة في الشعر الي تقليل سقوطها ويساعد علي نمو الشعر مرة اخري ولكن ليس له تأثير علي الهرمونات فهو حل مؤقت يؤخر عملية سقوط الشعر.

افضل الادوية المستخدمة في علاج الصلع الوراثي

ولمزيد من الادوية الفعالة لعلاج الصلع الوراثي اضغط علي هذا الرابط افضل الادوية الفعالة لعلاج الصلع والحد من تساقط الشعر والصلع الوراثي

افضل طريقة للتخلص النهائي من الصلع الوراثي

  • أفضل علاج للصلع الوراثي هي عمليات زراعة الشعر التي تعطي النتائج المرغوبة التي يحلم بها كل شخص و بالتالي استعادة الشعر مرة اخري.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من الادوية الفعالة في علاج الصلع الوراثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى