اكلات صحيالحالات الطبيةالرشاقة والتخسيس

فوائد العرقسوس للتخسيس وطريقة تحضيره واهم النصائح للتخسيس

فوائد العرقسوس للتخسيس وطريقة تحضيره واهم النصائح للتخسيس ، يعد العرقسوس من المشروبات الفعالة في التخسيس حيث يحتوي ايضاً علي العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز خسارة الوزن الزائد في الجسم ، يتم استخدام العرقسوس في العديد من الحالات الصحية الطبية لما له من فوائد عديدة ، وتعرفنا سابقاً علي فوائد تناول مشروب العرقسوس في رمضان ، واضرار الافراط في تناول مشروب العرقسوس ، يوفر العرقسوس المعادن مثل الفسفور ، الكالسيوم ، الحديد ، الماغنيسيوم ، السيليكون ، السيلينيوم ، العرقسوس يقلل كتلة الدهون في الجسم ، سوف نتعرف علي فوائد العرقسوس للتخسيس ..

يعمل العرقسوس علي تنقية السموم من الجسم و ايضاً يساهم في علاج التهابات المعدة و انواع السرطانات و، يساهم في التخلص من الارهاق ، يحتوي العرقسوس علي مواد مضادة للاكسدة و بالتالي تساعد في خفض مستوي الكوليسترول والدهون وحماية الجسم من الامراض المزمنة ، مشروب العرقسوس من المشروبات الاكثر انتشاراً وشيوعاً علي المائدة خلال شهر رمضان المبارك، ويعتبر أحد اقدم العلاجات العشبية في العالم ، تابع لمعرفة فوائد العرقسوس للتخسيس ..

فوائد العرقسوس للتخسيس

يحتوي العرقسوس علي العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المفيدة الهامة للجسم ، وايضاً يحتوي العرقسوس علي الالياف بنسب عالية جداً مما يساهم في الشعور بالشبع ، و بالتالي تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها ، لذا ايضاً يعد مفيداً كمشروب رمضاني قبل الافطار ، سوف نتعرف سوياً علي اهم فوائد العرقسوس للتخسيس ومنها ..

الامتلاء والشعور بالشبع

  • يحتوي العرقسوس علي الالياف والعناصر الغذائية التي تساهم في الامتلاء والشعور بالشبع ، ويساعد علي تثبيط الشهية و بالتالي يقلل الرغبة في تناول الطعام.
  • يساعد في خسارة الوزن دون اثار جانبية ولكن يجب عدم تناوله بافراط واتباع نظام غذائي صحي متوازن بجانبه والانتظام علي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تقليل كتلة الدهون في الجسم

  • يساعد في تقليل كتلة الدهون في الجسم حيث يساهم في تقليل مستوي هرمون الالدوستيرون الذي يؤدي الي الاحتفاظ بالماء والصوديوم في الجسم و بالتالي يؤدي الي انتفاخ الجسم.

تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم

  • يساعد جذور العرقسوس في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم لتحسين مستوي الحرق في الجسم ، يمنع العرقسوس السمنة التي تحدث نتيجة انخفاض هرمون الاستروجين واقتراب سن اليأس حيث أن العرقسوس يقوم بنفس تأثير هرمون الاستروجين.

طريقة تحضير مشروب العرقسوس للتخسيس

هناك العديد من الطرق لتحضير مشروب العرقسوس للتخسيس ، ولكن هناك طريقة فعالة للتخسيس بواسطة العرقسوس وتعد افضل الطرق وهي شاي العرقسوس حيث يعد الاكثر فعالية وذلك لأن الماء الدافئ يكون أكثر فائدة لفقدان الوزن ويتم تحضيره من خلال :

طريقة تحضير شاي العرقسوس للتخسيس

  • قوم بغلي كوب من الماء.
  • يتم اضافة معلقتين صغيرتين من جذور عرق السوس المجففة والمقطعة الي الماء المغلي.
  • يترك المزيج لمدة 5 – 6 ينقع ، ثم يتم تصفية المزيج لازالة جذور العرقسوس واضف العسل أو السكر.

وصفة العرقسوس لحرق الدهون والتخسيس

  • شرب كوب واحد من العرقسوس يومياً ويحلي بالعسل.
  • ينصح بالاستمرارية لمدة شهرين ، سوف تلاحظ انخفاض في كتلة الدهون بالجسم.

افضل المكملات الغذائية للتخسيس وحرق الدهون

محاذير تناول مشروب العرقسوس بافراط للتخسيس

  • الامساك
    • تناول العرقسوس بافراط يؤدي الي اضطرابات الجهاز الهضمي ومتلازمة القولون العصبي.
  • ارتفاع ضغط الدم
    • يحتوي العرقسوس علي حمض الجلسريزيك والذي قد يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم ، لذا ينصح مريض ضغط الدم بتجنب تناوله بافراط.
  • اثناء فترة الحمل و الرضاعة
    • قد يؤدي الي مضاعفات خطيرة الي الحمل فقد يسبب الاجهاض حيث يحتوي علي نسب مرتفعة من هرمون الاستروجين وقد يضر المرأة الحامل ، وايضاً تناول العرقسوس خلال فترة الرضاعة بالتالي يؤدي الي تمرير حمض الغلسريزيك الي الطفل الرضيع ويعد غير أمناً علي الطفل الرضيع.

مقالات هامة ايضاً لمزيداً من المعلومات حول طرق التخسيس وافضلها ونصائح للتخسيس

whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى