الامومة والحملصحة الطفل

كيف تعتنين بالمناطق التناسلية لحديثي الولادة وما أفضل منتجات العناية بالطفل

كيف تعتنين بالمناطق التناسلية لحديثي الولادة وما أفضل منتجات العناية بالطفل ، اذا كنت أم جديدة فالطبع لا تعلمين عن افضل طرق العناية بالمناطق التناسلية لطفلك / طفلتك ، وهي من المناطق الحساسة جداً في جسم الانسان سواء كان ذكراً أو انثي ، ، فسوف نتعرف معاً علي أفضل الطرق للعناية بالمناطق الحساسة لدي حديثي الولادة ، فننصحك في الاسابيع الاولي للطفل باستخدام الماء الفاتر فقط ، ولا تنظفِ بقوة للطفل خاصةً اذا كانت المناطق التناسلية متورمة ، أو ملتهبة وذلك أمراً طبيعياً بعد الولادة ، وقد تستمر حتي اسبوعين بعد الولادة ، ويمكنك بعد ذلك الاسبوعين استخدام صابون مرطب خالي من الحموضة ، ويفضل تغيير الحفاض بشكل مستمر ولا تتركيه مبلل حتي لا يسبب لطفلك التهابات و طفح جلدي ويجب استخدام مرطب خاص بهذه المنطقة بعد تغيير الحفاض للحد من الالتهابات ، ويجب الانتباه أن منطقة المهبل لدي البنات تحتاج الي عناية خاصة جداً والتعرف علي كيفية تنظيفها بعناية حتي لا تتعرض للبكتيريا والفطريات في بداية العمر ..

الاعراض الطبيعية التي تظهر علي المناطق التناسلية بعد الولادة

  • قد تلاحظِ احمرار و انتفاخ بمهبل طفلتلك أو وجود افرازات بيضاء وفي بعض الاحيان قد تكون مختلطة بالدم فلا داعي للقلق فهذا طبيعياً بعد الولادة نتيجة تأثر الطفلة بهرموناتك بداخل الرحم.
  • قد تبدو الخصيتين منتفختين لدى مولودك بعد ولادته فلا داعي للقلق حيث يعتبر هذا التورم أو الانتفاخ شائع لدى حديثي الولادة فهو تجمع السائل في كيس الصفن وسيزول هذا التورم في غضون بضع اشهرأما اذا بقيت خصيتين طفلك متورمتين بعد ذلك فاستشيري الطبيب.

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة لدي طفلك / طفلتك

لا يوجد فرق بين العناية بالعضو التناسلي للمولود الذكر أو الانثي ، ولا يوجد اختلافات كبيرة ولكن هناك بعض النصائح التي يجب الانتباه لها جيداً ، حيث تطلب الاعضاء التناسلية العناية الخاصة خاصةً خلال الاسابيع الاولي من الولادة يجب تنظيف الاعضاء التناسلية بالماء الدافئ فقط وبمناديل مخصصة نظيف وتختلف طريقة التنظيف من الذكر عن الانثي وهذا ما سنوضحه :

  • العناية بالمولود الذكر
    • استخدمي المناديل المبللة الخالية من العطور المصممة للبشرة الحساسة لمسح المنطقة الحساسة جيداً من نواتج الاخراج.
    • ثم تغسل منطقة الحفاض بالماء فقط ، ثم يمكنك اضافة كمية قليلة فقط من السائل المصمم خصيصاً للاطفال للماء المستخدم للتنظيف.
    • لا تحاولي سحب الجلد الامامي الذي يغطي قلفة العضو الذكري حيث أنك لا تستطعين ارجاعه مرة اخري ، قد تؤدي محاولة ارجاع القلفة بقوة الى اصابة طفلك بالتمزُّق مما قد يترك اثر جرح أو ندب.
    • بعد اجراء الختان للطفل ينصح بتغيير الحفاض باستمرار مع وضع قليلاً من الفازلين علي العضو الذكري لمنع الاحتكاك مع الحفاض والتسبب للطفل بالآلام ، يستحسن استخدام الماء فقط في التنظيف وتجنب الصابون خلال هذه الفترة ، حيث أنه قد يسبب تهيج للبشرة.
    • عند تغيير الحفاض للطفل أو عند الاستحمام يجب تنظيف العضو الذكري والخصية والمؤخرة بالمناديل المبللة الخالية من الكحوليات أو الكريمات المرطبة للتخلص من الاوساخ العالقة ، ثم استخدمِ قطعة قطن مبللة بالماء أو ماء ممزوج بائل المنظف المخصص بالطفل ، والتجفيف جيداً بعد الانتهاء من التغيير.
  • العناية بالمولود الانثي
    • استعملِ قطعة قطن مبللة لتنظيف الاوساخ من الامام للخلف وليس العكس حتي لا يتم انتقال البكتيريا من فتحة الشرج الي المهبل مما تتسبب في اصابة مهبل الطفلة بالبكتيريا والفطريات و الالتهابات في بداية عمرها.
    • استعملي الماء الممزوج بسائل التنظيف المخصص بالأطفال مع الحرص على التجفيف جيدًا قبل ارتداء الطفل الحفاض الجديد.  

تعرفِ علي أفضل الحفاضات التي لا تسبب الحساسة لطفلك

بامبرز

بامبرز

حفاضات للاطفال تناسب حديثي الولادة لوزن 6-10 كجم حيث تحتوي علي شريط ناعم يحيط بخصر الطفل مما يؤمن أقصي حماية كما يقوم بأقصي امتصاص للرطوبة و يوفر لطفلك الجفاف التام.

فاين بيبي

بيبي فاين مقاس 4

blank
فاين بيبي

حفاضات قطنية سريعة الامتصاص بلوشن ، مريحة للاطفال لوزن 7-14 كجم ، توفر الحماية لطفلك من البلل والالتهابات والطفح الجلدي.

  • لشراء الدواء من روشتة دوت كوم اطلب من هنا

فاين بيبي مقاس 1

blank
فاين بيبي

حفاضات للاطفال بنعومة القطن تناسب وزن 2-5 كجم تتميز بالامتصاص السريع و تبقي طفلك جافا لفترة اطول ، مما توفر الحماية لطفلك.

مولفيكس

blank
مولفيكس

عبوة اقتصادية من حفاضات مولفيكس للأطفال تساعد علي الامتصاص التام كما انها لا تتفتت عند الامتصاص بالاضافة الي اشرطة جانبية مرنة تساعدك في تغيير الحفاضة للطفل.

فاين بيبي ماكسي 

blank
فاين بيبي ماكسي 

حفاضات قطنية سريعة الامتصاص و مريحة للاطفال تناسب وزن من 10-22 كجم ، تساعد علي امتصاص البلل ولا تسبب تسلخات للطفل.

بامبرز بيبي دراي

blank
بامبرز بيبي دراي

حفاضات للاطفال ناعمة علي الجلد و تعمل علي الامتصاص التام ، تتوافر بالعديد من المقاسات من حديثي الولادة حتي مقاس 6 ، تمنح طفلك السعادة والجفاف طوال اليوم.

ببيى جوي كلوت للبنات

blank
كلوت للبنات

بيبي جوي المطور بالحشوة الماسية ونعومة مثل الحرير تمتص البلل بسرعة وتحجزه بعيداً عن جسم الطفل ، توزع وتمتص بمعدل ستة أكواب من السائل داخل الحشوة لتمنع التسرب ، تتميز بيبي جوي المضغوطة بأنها لا تتكتل حتى بعد امتصاص كميات كبيرة من السائل فيبقي طفلك جاف ومرتاحاً طوال الوقت.

أفضل المنتجات لعلاج التسلخات الناتجة عن طفح الحفاض

كريم فلوسليك 

blank
فلوسيك كريم

كريم يحتوي علي عنصر الزنك فعال في القضاء علي الالتهابات الناتجة عن بلل الحفاض كما انه يقلل من الحساسية بالجلد و يحفز التئام الجروح والتشققات.

بودرة جونسون

blank
جونسون بودرة

بودرة للاطفال تستخدم لتلطيف بشرة الطفل و تخفيف احتكاك الحفاضة مما يقلل من الالتهابات و الحكة الناتجة عن طفح الحفاض.

مرهم بيبانثين للاطفال

blank
بيبانثين

مرهم بيبانثين لعلاج تسلخات الاطفال والالتهابات والتهيجات الناتجة من بلل الحفاضة فيؤمن التخلص من الالتهابات و بالتالي يقلل من تهيج الجلد عند الاطفال.

كريم سانوسان للاطفال

blank
سانوسان

يستخدم لعلاج تسلخات الاطفال و الالتهابات و تهيج البشرة الناتج عن طفح الحفاض كما يخفف من الحكة و يجعل بشرة الطفل ناعمة و صحية بدون التهابات.

كريم سانوسان Sanosan

blank
سانوسان Sanosan

يستخدم لعلاج التهابات الحفاضات لدي الاطفال و تهيج البشرة الناتجة عن البلل كما يخفف من الحكة و يجعل بشرة الطفل ناعمة و صحية وخالية من التسلخات والالتهابات.

أفضل المناديل المبللة المناسبة لبشرة الاطفال الحساسة

بامبرز مناديل مبللة 

blank
مناديل مبللة

مناديل ذات نعومة علي بشرة الطفل و تتناسب مع البشرة الحساسة ، تستخدم لتنظيف وازالة الاوساخ من المنطقة الحساسة للاطفال وجعلها نظيفة.

موستيلا مناديل مبللة

blank
موستيلا مناديل

مناديل مبللة لطيفة علي البشرة لتنظيف بشرة الطفل الرقيقة و تترك الجسم اكثر نعومة ، ولا تتسبب في التهابات أو حساسية للاطفال.

موستيلا مناديل مبللة 

blank
مناديل مبللة

مناديل مبللة بزيت الزيتون لتنظيف بشرة الطفل و تركها ناعمة ، تستخدم لتنظيف المنطقة الحساسة عند الاطفال ، ولا تسبب الحساسية.

جونسون مناديل مبللة

blank
جونسون مناديل مبللة

مناديل منعشة لترطيب البشرة و تلطيفها ، تحتوي علي 72 منديل مبلل تستخدم لتنظيف المناطق التناسلية لحديثي الولادة بلطف.

مقالات هامة ايضاً لكي للعناية بطفلك جيداً و العناية بالمناطق التناسلية لحديثي الولادة

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى