استشارات طبية

أبرز الادوية لعلاج التهابات العين البكتيرية وتعرف علي اسباب العدوي البكتيرية بالعين

أبرز الادوية لعلاج التهابات العين البكتيرية وتعرف علي اسباب العدوي البكتيرية بالعين ، تصاب العين بالتهابات وعدوي بكتيرية مصاحبة باحمرار ، تورمات ، حكة ، تهيجات في العين ، وتعتبر العدوي البكتيرية بالعين شائعة بين الكثير من الاشخاص ويمكن علاجها بسهولة ولكن في حال اهمالها وعدم معالجتها قد تؤدي الي اضرار وتلف في العين ، ويمكن أن تحدث العدوي في أجزاء مختلفة من العين ، ويمكن أن تصاب عن واحدة ، أو كلتا العينين وقدتحدث الالتهابات في العين نتيجة الاصابة بالعدوي البكتيرية ، الفيروسية ، الفطرية ، من خلال الاتصال المباشر ، أو عن طريق لمس اشياء ملوثة ثم لمس العين ، وايضاً يمكن الاصابة عن طريق القطرات الملوثة ، وتنتشر الاصابة بين الاشخاص الذين يعانوا من بعض الامراض مثل الانفلونزا ، مرض السكر ، من يتناولون ادوية مضادة للسرطانات التي تؤثر علي الجهاز المناعي في مكافحة العدوي ومن انواع الاصابة بالعدوي البكتيرية التهاب الملتحمة ” العين الوردية ” ، شحاذ العين ” دمل العين ” ، التهاب جفن العين ، لذا فتتابع المقال لنتعرف علي افضل القطرات والمراهم الفعالة للعين للقضاء علي العدوي البكتيرية ، وما هي اسباب الاصابة بهذه العدوي.

انواع الاصابات البكتيرية في العين

  • التهاب جفن العين.
  • التهاب باطن مقلة العين.
  • شحاذ العين ” دمل العين “.
  • التهاب النسيج الخلوي في العين.
  • التهاب الملتحمة ” العين الوردية “.

اسباب الاصابة بالعدوي البكتيرية في العين

  • وجود بكتيريا بالقرب من العين مثل الاصابة بالتهاب الجيوب الانفية.
  • حدوث جرح في العين يسمح للبكتيريا بالدخول الي العين والاصابة بالعدوي بالبكتيرية.
  • التعرض للاصابات كالتهيج والانسداد في نهاية جفن العين بالقرب من الرموش والغدد الدهنية.

قطرة عين زيمار ZYMAR

قطرة عين زيمار مضاد حيوى لعلاج التهابات و اصابات العين البكتيرية ZYMAR
قطرة عين زيمار ZYMAR

قطرة مضاد حيوى لعلاج التهابات و اصابات العين البكتيرية ، تحتوي على المادة الفعالة جاتيفلوكساسين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من قرحة القرنية والالتهابات السطحية للعين ، علاج قرحة القرنية و الإلتهابات السطحية للعين الناتجة عن الإصابات البكتيرية.

قطرة نيو بول NEO-POL 

نيو بول NEO-POL قطرة للعين والأذن مضاد للبكتيريا لعلاج التهابات العين والأذن
قطرة نيو بول NEO-POL 

قطرة للعين والأذن مضاد للبكتيريا لعلاج التهابات العين والأذن تتركب من المادتين الفعالتين نيومايسين ، بوليمكسين للقضاء علي البكتيريا المسببة للالتهابات واصابات العين البكتيرية ، التهابات الجفون الناتجة عن الاصابات البكتيرية ، الالتهابات السطحية بالعين الناتجة عن الاصابة البكتيرية.

قطرة سيلوكسان CILOXAN

قطرة سيلوكسان مضاد حيوى لعلاج التهابات و إصابات العين البكتيرية CILOXAN
قطرة سيلوكسان  CILOXAN

مضاد حيوى لعلاج التهابات و اصابات العين البكتيرية ، يحتوي على المادة الفعالة سيبروفلوكساسين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من التهابات العين والأذن التي تسببها أنواع معينة من البكتيريا ، علاج إلتهابات و إصابات العين البكتيرية.

دواء ميفينيكول Miphenicol

دواء ميفينيكول Miphenicol مضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية بالعين
دواء ميفينيكول Miphenicol

دواء ميفينيكول مضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية بالعين حيث يحتوي علي كلورامفنيكول الذ يعمل علي منع البكتيريا المسببة للالتهابات بالعين ، الالتهابات السطحية ، التهابات القرنية ، التهاب الجفون الناتجة عن الاصابة البكتيرية.

قطرة نيو كورتيف Neo-Cortef

نيو كورتيف قطرة عين و أذن Neo-Cortef لعلاج العدوي البكتيرية بالعين و الأذن
قطرة نيو كورتيف Neo-Cortef

 قطرة عين وأذن لعلاج العدوي البكتيرية بالعين و الأذن تتركب من مادتي الهيدروكورتيزون و النيومايسين لمنع العدوي بالعين أو الاذن ، فعال لعلاج الالتهابات البكتيرية بالعين ، الاحمرار والتورم بالعينين.

قطرة ومرهم سيبروسين Ciprocin

قطرة ومرهم سيبروسين للعين لعلاج التهابات و إصابات العين البكتيرية Ciprocin
قطرة ومرهم سيبروسين Ciprocin

 قطرة للعين لعلاج التهابات و اصابات العين البكتيرية، يحتوي على المادة الفعالة سيبروفلوكساسين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من قرحة القرنية و الالتهابات السطحية للعين ، التهاب الجفون الناتج عن الاصابات البكتيرية.

قطرة عين لي فلوكس LEE-FLOX

قطرة عين لي فلوكس LEE-FLOX قطرة معقمة للعين لعلاج العدوي البكتيرية بالعين
قطرة عين لي فلوكس LEE-FLOX

 قطرة معقمة للعين لعلاج العدوي البكتيرية بالعين تعمل علي تقليل نشاط البكتيريا الدقيقة بالعين وقتل البكتيريا ووقف نشاطها ، فعال في الوقاية من العدوي البكتيرية بالعين ، التهاب القرنية والجفون البكتيري.

قطرة ديكسافلوكس  Dexaflox

قطرة ديكسافلوكس مضاد حيوي لعلاج إلتهابات و إصابات العين البكتيرية Dexaflox
قطرة ديكسافلوكس  Dexaflox

 مضاد حيوي لعلاج التهابات واصابات العين البكتيرية ، تحتوي على المادة الفعالةأوفلوكساسين + ديكساميهاسون + بنزالكومنيوم والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من قرحة القرنية ، علاج التهابات و اصابات العين البكتيرية.

قطرة ديكساتوبرين Dexatobrin

قطرة ديكساتوبرين لعلاج التهابات و اصابات العين البكتيرية Dexatobrin
قطرة ديكساتوبرين Dexatobrin

 قطرة لعلاج التهابات و اصابات العين البكتيرية ، يحتوي على المادة الفعالة توبراميسين 0.3٪ + ديكساميثازون 0.1٪ والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من إلتهاب الجفون الناتج عن الإصابات البكتيرية.

قطرة ديكساميتريكس Dexamytrex

قطرة ديكساميتريكس لعلاج إلتهابات و إصابات العين البكتيرية Dexamytrex
قطرة ديكساميتريكس Dexamytrex

قطرة لعلاج إلتهابات و اصابات العين البكتيرية ، يحتوي على المادة الفعالة جنتاميسين 0.3٪ + ديكساميثازون 1٪ والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من التهاب الجفون الناتج عن الإصابات البكتيرية ،علاج قرحة القرنية و الالتهابات السطحية للعين الناتجة عن الاصابات البكتيرية.

قطرة عين موجرافلوكس Mograflox

قطرة عين موجرافلوكس مضاد حيوي لعلاج التهابات العين البكتيرية Mograflox
قطرة عين موجرافلوكس Mograflox

قطرة مضاد حيوي لعلاج التهابات العين البكتيرية ، يتركب من المادة الفعالة موكسيفلوكساسين تنتمي الى مجموعة الفلوروكينولون مضاده للبكتيريا ، لعلاج التهابات واصابات العين البكتيرية ، التهابات الجفون الناتجة عن الاصابات البكتيرية ، التهابات القرنية والتهابات العين السطحية الناتجة عن الاصابات البكتيرية.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المعلومات حول الالتهابات والعدوي في العين

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى