الامومة والحملالمرأة

أفضل النصائح لكل امرأة حامل لتخفيف آلام الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية

أفضل النصائح لكل امرأة حامل لتخفيف آلام الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية ، سوف نقدم لكِ في هذا المقال أهم النصائح والارشادات التي عليكِ اتباعها خلال فترة الحمل لتجنب تشققات و آلام الثديين خلال فترة الرضاعة الطبيعية ، لكل امرأة مقبلة علي مرحلة الامومة عليكِ أن تتحلي بالصبر والحب والطرق الصحيحة للرضاعة الطبيعية لمواجهة الآلم أو الضيق المصاحب للرضاعة في البداية ، هنالك العديد من الاسباب التي تسبب لكِ الآلم والانزعاج خلال الرضاعة ومن أهمها احتقان الثدي ، انسداد في قنوات الحليب بالثدي ، التهابات أو تقرحات أو تشققات في الثدي ، اصابة الثدي بالخراج أو داء المبيضات ، وسوف نتعرف معاً علي اسباب حدوث كلاً من هذه الحالات التي تتسبب في الشعور بآلام شديدة لا تتطاق تنفرك من الرضاعة الطبيعية ، وسوف نذكر معاً أهم وافضل الحلول لجميع المشاكل التي قد تواجهك خلال هذه الفترة مع أفضل كريمات مرطبة لتشققات الثديين لتمتع برضاعة طبيعية بسيطة وسهلة لكِ ولطفلك..

اسباب آلام الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

  • خراج الثدي
    • قد يحدث الاصابة بالخراج في الثدي نتيجة عدم معالجة الاحتقان الناتج عن التهابات الثدي ف بالتالي يؤدي الي ظهور خراج بالثدي ويكون في صورة دمل متقيح مؤلم.
  • احتقان الثدي
    • حالة يحدث فيها امتلاء للثديين نتيجة امتلاءه بالحليب ، و زيادة تدفق الدم مما يحدث تضخم في الانسجة ويجعل الثدي صلب ، ثقيل و بالتالي يكون مؤلماً عند الرضاعة ، ولا يستطيع الطفل التشبث بالثدي نظراً لان الحلمتين مسطحتين.
  • التهابات الثدي
    • قد يحدث التهابات في الثديين نتيجة القنوات المسدودة في الثدي التي لم تتم معالجتها بالشكل الصحيح في الوقت المناسب مما يجعل الثدي مؤلماً ، ويرافق هذا الالتهاب ارتفاع في درجة الحرارة ، وقد تصاب باعراض تشبه الانفلونزا.
  • انسداد في قنوات الحليب
    • يوجد العديد من القنوات الضيقة التي تنقل الحليب من الغدد الي الحلمة ، وفي حال عدم قدرة احدي هذه القنوات علي تصريف الحليب بالكامل فيكون ذلك ناتجاً عن انسداد في هذه القنوات التي تؤدي الي ظهور كتل في الثدي وقد يصبح الجلد باللون الاحمر ، وفي بعض الاحيان يحدث انسداد في فتحات الحلمة وتظهر في صورة نقط بيضاء.
  • تقرحات أو تشققات في الحلمات
    • قد تحدث بعض التقرحات أو التشققات في حلمات الثدي نتيجة عدم تشبث الطفل جيداً بالثدي ، وايضاً تحدث عند اتباع اوضاع غير صحيحة أثناء الرضاعة.
  • عدوي السلاق ” داء المبيضات بالثدي “
    • قد تصاب الأم المرضعة بعدوي السلاق نتيجة الاصابة بحلمات متشققة ، متقرحة حيث تنتقل العدوي الي داخل الحلمة ، وقد تنتقل هذه العدي للطفل من خلال فمه ، يجعلك تشعرين بآلام شديدة جداً تدوم طويلاً K بعد الرضاعة.

كريم موندو Mondo

كريم موندو Mondo لعلاج جفاف البشرة وترطيب الجلد
موندو Mondo

موندو كريم فعال في علاج جفاف البشرة حيث يساعد علي ترطيب الجلد وحمايته من العوامل الخارجية ، ويعمل علي التخفيف والحد من التهيجات الجلدية ، ويجدد خلايا البشرة و بالتالي فهو فعال في علاج تشققات حلمة الثدي.

كريم ولوشن لونا luna

كريم ولوشن لونا luna لعلاج الاكزيما وحساسيه الجلد والتشققات
لونا luna

منتجات متميزة في علاج الاكزيما ، والتشققات الجلدية ، وحساسية الجلد ، وفعال في الحد من تشققات حلمة الثدي حيث أنه يحتوي علي مواد طبيعية فعالة خالصة تعمل علي ترطيب الجلد وحماية الجلد من الشتققات ، ويتميز بأنه خالي من الكحوليات ولا يسد مسامات الجلد.

كريم نولافير Nolaver

كريم نولافير Nolaver لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق
نولافير Nolaver

نولافير كريم لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق يتركب من مجموعة من المستخلصات الطبيعية التي تساعد علي تجديد الخلايا والانسجة و علاج تشققات القدمين وحلمة الثدي للمرضعات ، علاج تسلخات الحفاضات لدي الاطفال.

كريم هيدرو زد Hydro Z

كريم هيدرو زد Hydro Z لترطيب البشرة وعلاج الاكزيما وتشققات الكعبين وحلمة الثدي
هيدرو زد Hydro Z

يستخدم لترطيب البشرة وفعال لعلاج الاكزيما وتشققات الكعبين وتشققات أو تقرحات حلمة الثدي حيث يتركب من خلاصة المواد الطبيعية الخالصة التي تساعد علي الترطيب و بالتالي الحد من الالتهابات بالثدي أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

كريم هيلرتكس Helertex

كريم هيلرتكس لعلاج الحروق والجروح بعد العمليات الجراحية والتشققات الجلدية Helertex
هيلرتكس Helertex

يستخدم في علاج الجروح والحروق بعد العمليات الجراحية ، وفعال في علاج التشققات الجلدية حيث يتركب من المواد الفعالة آرجنين، فيتامين إي، زنك مطهر ومعقم للجروح والحروق ومعالج لتشققات فتحة الشرج ، حلمة الثدي ، القدمين.

كريم اورينت ان Orient-N 

كريم اورينت ان لعلاج تشققات حلمة الثدي اثناء الرضاعة الطبيعية
اورينت ان Orient-N

كريم آمن وطبيعي من مكونات طبيعية خالصة لعلاج تشققات حلمات الثدي للتمتع برضاعة بدون آلام ،حيث أنه يساعد على علاج التشققات واستكمال الرضاعة بشكل جيد لضمان صحة جيدة لكِ ولطفلك.

كريم هيلاريم  HELARIUM

كريم هيلاريم لالتئام الجروح والحروق والقرح والقدم السكري وتشققات القدمين HELARIUM
هيلاريم  HELARIUM

كريم لالتئام الجروح والحروق والقرح والقدم السكري وتشققات القدمين ، حيث يتكون من اعشاب ومواد طبيعية تساعد في علاج التشققات والتسلخات الجلدية ، فعال في القضاء علي تشققات حلمات الثدي لتخفيف آلام الثديين.

جيل لجنوبانثين Lignopanthe

جيل موضعي لجنوبانثين Lignopanthe مضاد حيوي ويساعد في التئام الجروح والتشققات
لجنوبانثين Lignopanthe

مضاد حيوي يساعد في التئام الجروح والتشققات مثل تشققات حلمة الثدي حيث يحتوي علي المادة الفعالة هيدروكلوريد بانثينول الذي يساعد في التئام الجروح والتخلص من التشققات والالتهابات لتخفيف آلام الثديين.

أهم التوصيات للحد من آلام الثديين خلال فترة الرضاعة الطبيعية

  • يجب معرفة الاوضاع الصحيحة لكِ ولطفلك اثناء الرضاعة الطبيعية.
  • الاستحمام بماء دافئ أو وضع منشفة دافئة علي الثدي لتخفيف الآلام بالثدي.
  • الضغط علي الثدي برفق قليلاً لاخراج بعض الحليب قبل الرضاعة مباشرة للترطيب.
  • المسح علي الحلمة ببضع قطرات من حليب الثدي بعد الانتهاء من الرضاعة لتخفيف الالم.
  • ينصح بتكرار الرضاعة الطبيعية باستمرار علي ألا تزيد فترة الرضاعة بكل ثدي عن 10 دقائق.
  • استخدام غطاء الحلمات، عبارة دائرة بلاستيكية تمنع الملابس من الاحتكاك المستمر بالحلمات.
  • تجنب استخدام الصابون لغسل الحلمات ، يكتفي بغسلهما بالماء فقط مع الترطيب الجيد بعد كل رضاعة.
  • يفضل ارضاع الطفل من الثدي الاقل آلماً في الرضاعة مع تعريض الحلمتين للهواء بعد الانتهاء من الرضاعة.
  • الحرص علي تجفيف حلمة الثدي جيداً بعد الرضاعة ، وعدم احتكاكها بالمواد المهيجة كالملابس الخشنة أو منتجات العناية بالجسم المهيجة.

أهم النصائح للأم الحامل المقبلة علي الولادة للعناية بالثديين

هناك كثير من النصائح التي توجه للأم الجديدة خلال فترة الحمل ، وهي الاهتمام بترطيب الثدي والعناية بالحلمات وممارسة التمارين لتهيئة الثدي لعملية الرضاعة ، فلا تتكاسلي فالعناية بثدييك لن تستغرق منكِ سوي دقائق معدودة وستجنبك الكثير من الاوجاع والمشكلات التي قد تحدث بعد الولادة ..

  • يجب العناية بالثديين خلال فترة الحمل من خلال :
    • الترطيب الداثم المستمر وخاصةً مع بداية الثلث الاخير من الحمل.
    • تهيئة الثدي للرضاعة ، بممارسة التمارين التي تهيئ الثدي لعملية الرضاعة.

مقالات هامة ايضاً للعناية بصحة الام والطفل خلال فترة الحمل والولادة

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى