اكلات صحيالرشاقة والتخسيسالمرأةراجل

أهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد في الجسم والحصول علي جسم مثالي

أهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد في الجسم والحصول علي جسم مثالي ، هناك اسباب عديدة تؤدي الي زيادة الوزن ، حيث قد يلاحظ بعض الاشخاص زيادة وزنهم بطريقة سريعة ودون اسباب ، وتختلف حسب طبيعة الجسم ، وتساهم اتباع العادات الخاطئة في زيادة الوزن كتناول الاطعمة التي تؤدي الي زيادة الوزن كالوجبات السريعة والاطعمة المقلية ، والمشروبات الغازية ، ويؤدي تناول الأملاح بنسبة كبيرة يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، كما يؤدي الي تراكم السموم في الجسم حيث يسبب احتباس السوائل ، قصور الغدة الدرقية ، فقد تكون بعض الاسباب مرضية وفي هذه الحالة يجب معالجة الاسباب الرئيسية التي تؤدي الي زيادة الوزن أما اذا لم تكن هناك عوائق مرضية فيمكن اتباع نظام صحي سليم باتباع العادات الصحية ، والابتعاد عن المأكولات والمشروبات الغير صحية ، وسوف نتعرف معاً علي افضل النصائح التي تساهم في انقاص الوزن..

أهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد في الجسم

  • شرب كميات كافية من الماء ، وتناول المشروبات الحارقة للسعرات الحرارية مثل الشاي الاخضر أو الزنجبيل أو القرفة أو شرب المياه المنكهه بالفاكهة أو الخضروات ” الديتوكس “.

شاي ايزيس الاخضر بالنعناع

شاي ايزيس الاخضر بالنعناع يساعد فى التخسيس وانقاص الوزن
ايزيس الاخضر بالنعناع

يحتوي الشاي علي مضادت للاكسدة تعمل علي انقاص الوزن ، وتساهم في حرق السعرات الحرارية الزائدة ، وزيادة معدل عمليات الايض و بالتالي انقاص الوزن الزائد حيث يحتوي علي مادتي  الكافيين والكاتشين فيحسن من هضم الدهون.

  • تناول الوجبات الخفيفة ليلاً قبل النوم التي تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة ، بحيث لا تزيد عن 100 سعر حراري ويفضل أن تحتوي علي الالياف و البروتين حيث يسهل هضمها أما االكربوهيدرات فيصعب هضمها ليلاً.
  • قسم سعراتك الحرارية علي مدار اليوم ، فتناول وجبات صغيرة علي مدار اليوم أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة فقط ، حيث يساعدك علي التحكم في الوزن والشهية.
  • تناول البروتينات في وجباتك حيث يحافظ علي الكتلة العضلية بالجسم ، ويحفز من حرق الدهون.
    • لذلك يجب التنويع بين انواع البروتينات في طعامك كالمأكولات البحرية ، اللحوم الخالية من الدهن ، ومنتجات الالبان ، البيض ، الفول الصويا والمكسرات.

حبوب ليبو 6 Lipo 

حبوب ليبو 6 Lipo للتخسيس وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم
ليبو 6 Lipo 

حبوب ليبو 6 تساعد علي التخسيس وزيادة معدل حرق الدهون حيث يحتوي علي تركيبة مخصصة لحرق الدهون والحد من السمنة المفرطة وزيادة معدلات الحرق في الجسم ، يعتبر من المكملات الغذائية التي تحافظ علي العضلات وتقويها وتزيد من معدل الطاقة.

  • ينصح بالحصول علي قسط كافي من النوم حيث ينتج جسمك أثناء النوم هرمون يعمل علي تحفيز الشهية ، فيساعدك النوم مبكراً علي الشعور بالراحة ويجنبك تناول الوجبات الليلة.
  • تخزين الاطعمة الصحية في منزلك مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والجبن واللحوم منخفضة الدهون ، وتجنب الاطعمة الجاهزة أو المعلبة سريعة التحضير.
  • عدم الاكثار من تناول الاملاح أو السكرياتحيث أن كلاًَ منهما يعيق عملية التمثيل الغذائي ويقلل من معدل الحرق بالجسم وايضاً تعمل الاملاح علي أحتباس السوائل في الجسم و بالتالي تؤدي الي زيادة الوزن.

اليك أهم انواع السكر الدايت المستخدم في الحمية الغذائية لتجنب تناول السكر العادي

اقراص بلندي Blendy

اقراص بلندي - Blendy سكر دايت بدون سعرات حرارية - سوق الدواء
بلندي Blendy

سكر دايت بديل طبيعي للسكر بدون سعرات حرارية ، فهو خالي من الاسبرتام ، والسكارين يعتبر آمن للأطفال و الحوامل والمرضعات و مرضى السكر فهوفعال في انظمة التخسيس والحمية الغذائية حيث أنه خالي من اي اضافات تزيد من السعرات الحرارية ويتحمل درجات الحرارة العالية ، بالتالي يدخل فى صناعة المخبوزات والمشروبات الساخنة.

 اكياس نو كال No Cal 

اكياس نو كال No Cal بديل للسكر الطبيعي لمرضي السكر والريجيم
نو كال No Cal 
  • اكياس نو كال محلي صناعي بديل للسكر الطبيعي مصمم خصيصاً لمرضي السكر والريجيم.
  • خالي من السعرات الحرارية وايضاً خالي من الاسبرتام والمواد الحافظة والسكارين ، يدخل فى صناعة المخبوزات والمشروبات الساخنة.
whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى