التجميلالمرأة

خطوات العناية بالاظافر وافضل المنتجات لتقوية الاظافر وحمايتها من التكسر

خطوات العناية بالاظافر وافضل المنتجات لتقوية الاظافر وحمايتها من التكسر ، الاظافر تحتاج الي عناية ورعاية مثلها كمثل باقي اجزاء الجسم ، حيث ان الاظافر تتعرض الي الضعف والهشاشة والتكسر ، وتحتاج الي تناول الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية الاظافر وحمايتها من التكسر والضعف والهشاشة ، وتعد مشكلة ضعف الاظافر من المشاكل الشائعة لدي العديد من الفتيات ، نتيجة التعرض الي الكثير من العوامل الخارجية التي تؤدي ضعف وتكسر وهشاشة الاظافر ، لذا عليك الاهتمام والعناية بالاظافر الضعيفة و بالتالي الحصول علي اظافر قوية لامعة ، ويجب ايضاً ترطيب الاظافر حيث أنها تحتاج الي الترطيب لتكسبها اللمعان ومظهر صحي واظافر قوية لا تنكسر ، ويجب الاهتمام بالاظافر من خلال عمل الباديكير في المنزل اسبوعياً للحصول علي اظافر صحية دائماً ..

هنالك العديد من العوامل والاسباب التي تؤدي الي هشاشة وتكسر وضعف الاظافر والتي تتعرض لها الاظافر خلال فصل الشتاء خاصةً نتيجة التعرض الي درجات الحرارة الباردة والتي تؤدي الي الجفاف ، وايضاً تساهم استخدام الماء بكثرة الي ضعف وتكسر الاظافر ، يؤدي عدم الاهتمام بالاظافر جيداً الي الاصابة بفطريات الاظافر أو تكسر الاظافر ، ومن الاسباب الشائعة لضعف وتكسر الاظافر يتمثل في عدم اتباع نظام غذائي صحي متكامل يحتوي علي الفيتامينات والمعادن ، أو تعرض الاظافر الي المواد الكيميائية ، سوف نتعرف معاً علي افضل الخطوات الفعالة للعناية بالاظافر والاهتمام بها وتقويتها والحفاظ عليها من الضعف والهشاشة والتكسر والحصول علي اظافر صحية لامعة …

خطوات العناية بالاظافر لحمايتها من التكسر والضعف

  • اولاً يتم قص الاظافر وتقليمها جيداً ويفضل بعد الاستحمام أو بعد نقع الايدي في الماء لمدة 15 دقيقة حيث تكون الاظافر رطبة وتسهل القص لتجنب التكسر بالاظافر.
  • ينصح بتقليم الاظافر جيداً ويفضل في اتجاه واحد وذلك من خلال برد الاظافر من الجهة اليمني الي المنتصف من الجهة اليسري الي المنتصف ايضاً لمنع تكون قشور علي الاظافر.
  • يجب ازالة الجلد الميت حول الاظافر وذلك باستخدام القصافة المخصصة لذلك واتباع خطوات الباديكير للتخلص من الجلد الميت والحصول علي اظافر مرتبة ذات ترطيب وتغذية.
  • وتعد أخر خطوة و اهم خطوة هي ترطيب الاظافر لمنع تكسر الاظافر والتخلص من الجلد الزائد والحد من ظهوره وذلك بالترطيب باستخدام الكريمات المرطبة ، التي تحتوي علي مواد طبيعية تساعد في التخلص من الجلد الميت ومنع الجفاف في الاظافر.

افضل المنتجات لتقوية الاظافر وحمايتها من التكسر والهشاشة

فيتامينات لتقوية الاظافر والعناية بالاظافر وحمايتها من الضعف

العادات الخاطئة التي يجب تجنبها للحفاظ علي صحة الاظافر والعناية بها

  • يجب تعقيم ادوات العناية بالاظافر قبل البدء في الباديكير وعدم استخدام ادوات العناية الشخصية من شخص لآخر.
  • التقليل من استخدام طلاء الاظافر ، وتركيب الاظافر حيث انها تؤثر علي قوة الاظافر وتسبب ضعف وهشاشة وتكسر الاظافر.
  • ينصح بتجنب برد الاظافر في اتجاهين حيث تؤثر علي الاظافر وتسبب في ظهور قشور علي الاظافر ، وعدم برد الاظافر وهي مبللة حيث يجعلها اكثر عرضة للانكسار.

لمزيد من الفيتامينات الفعالة في تقوية الاظافر وحمايتها الضعف ونمو الاظافر :

نصائح هامة للعناية بالاظافر والحفاظ عليها في مظهر جذاب

  • شرب الكثير من السوائل ،و الماء بكميات كافية يومياً بما لا يقل عن 6 – 8 اكواب ماء علي مدار اليوم.
  • استخدام الكريم المرطب أو الزيوت المرطبة لترطيب الاظافر باستمرار للتخلص من الجلد الزائد وحماية الاظافر من التكسر.
  • الحد من تركيب الاظافر الصناعية حيث انها تؤثر علي الاظافر فهي تتلف الطبقة الخارجية للاظافر عند ازالتها وتصبح هشة وضعيفة.
  • ينصح بارتداء القفازات المخصصة أثناء القيام بالاعمال المنزلية واستخدام الماء بكثرة حيث أنها تؤثر علي الاظافر وتجعلها أكثر عرضة للانكسار والضعف.
  • ينصح باستخدام طلاء الاظافر الذي يحتوي علي الاسيتات الخالي من الاسيتون حتي لا يؤثر علي صحة الاظافر وجعلها هشة ، ضعيفة ، واكثر عرضة الي الكسر.
  • تناول الفيتامينات والمعادن من خلال العناصر الغذائية او المكملات الغذائية لتقوية وتغذية الاظافر والحد من تكسرها وجعلها هشة وضعيفة مثل مكملات الحديد ، اوميجا 3.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من التفاصيل حول كيفية العناية بالاظافر والحصول علي اظافر صحية

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى