الحالات الطبية

نصائح مجربة للتخلص من الام التهاب الاعصاب الطرفية وافضل الادوية المستخدمة

نصائح مجربة للتخلص من الام التهاب الاعصاب الطرفية وافضل الادوية المستخدمة، هل يمكن علاج التهاب الاعصاب بالطرق الطبيعية أو بالاعشاب، ذلك ما سوف نتعرف عليه سوياً في هذا المقال فلتتابع المقال، التهاب الاعصاب قد ينتج نتيجة العديد من الاسباب ويقع تحت نوعين من الالتهاب هما التهاب الاعصاب الطرفية، التهاب الاعصاب المركزية في الدماغ، أو النخاع الشوكي، التهاب الاعصاب يعد حالة مرضية تصيب الانسان من خلال اصابة عصب أو مجموعة من الاعصاب والتي تسبب ظهور بعض الاعراض التي تحدد نوع التهاب الاعصاب، التهاب الأعصاب الطرفية من الأمراض التي يعاني منها الأشخاص عند التعرض لحادث، أو نقص في بعض الفيتامينات في الجسم، ويتم علاجه من خلال الأدوية الطبية بجانب نظام غذائي أو مجموعة من الأعشاب الطبيعية.

اسباب التهاب الاعصاب

  • مرض السكري.
  • امراض الكلي أو امراض الكبد.
  • الافراط في تناول الكحوليات يؤدي الي تلف الاعصاب.
  • التعرض الي الحوادث أو الصدمات أو الكسور أو السقوط مما يؤثر علي الاعصاب.
  • التعرض الي الاصابة بالالتهابات البكتيرية أو الفيروسية تؤدي الي خلل في الاعصاب.
  • نقص الفيتامينات التي لها علاقة بالاعصاب مثل فيتامين ب12 ، ب6 ، ب1 ، فيتامين ه.
  • التعرض الي العلاج الكيميائي أو بعض الادوية لعلاج مرض الايدز يؤدي الي تلف الاعصاب.
  • مرض نقص المناعة الذاتية يؤثر علي الجهاز المناعي بالاعصاب و بالتالي يؤدي الي تلف الاعصاب.

اعراض التهاب الاعصاب الطرفية

  • سقوط الاياء باستمرار من اليد.
  • خدر،خز ، تنميل في اطراف اليدين أو القدمين.
  • الشعور بأنط ترتدي قفازات ضيقة أو جوارب ضيقة.
  • ترقق في الجلد ، انخفاض في ضغط الدم ، تعرق مفرط.
  • اضطرابات ومشاكل في الهضم ” اسهال أو امساك ” ، شعور مفاجئ بالالم.

التهاب الاعصاب، وكيفية علاجه؟

يحدث التهاب الاعصاب عندما يؤثر تلف الأعصاب على الاشارات التي ترسلها الاعصاب الطرفية الى الدماغ والحبل الشوكي، قد يؤثر تلف الاعصاب على الاشارات الخاصة به، و بالتالي مما يؤدي الى مجموعة متنوعة من الالام المصاحبة لالتهاب الاعصاب

اشهر انواع الادوية التي تستخدم لعلاج التهاب الاعصاب

تختلف استخدامات الادوية تبعاً للسبب المؤدي الي التهاب الاعصاب، ويحدد الطبيب الدواء المناسب تبعاً للحالة، ولكن في بعض الحالات قد يكون الالتهاب ناجم عن نقص فيتامين ب12 في الجسم ويعد سبب شائع ورئيسي لالتهاب الاعصاب، ومن افضل الادوية التي لها فاعلية في نقص فيتامين ب12 المسبب لالتهاب الاعصاب :

بيتولفكس Betolvex

حقن بيتولفكس Betolvex تحتوي علي مادة سيانوكوبالامين بتركيز 1 مجم لكل 1 مل وتعد احد انواع فيتامين ب12 الهام للجسم وللجهاز العصبي حيث يعمل علي تصنيع خلايا الدم الحمراء، وتستخدم في علاج التهاب الاعصاب حيث تعمل علي تقوية الجهاز العصبي ولها فعالية في علاج الاعراض الناتجة عن التهابات الاعصاب الطرفية.

لمزيداً من المعلومات حول الدواء

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

امبولات تراى بى Tri – B

  • ستخدم حقن تراى بى في معالجة التهابات الاعصاب المصاحب لها رعشة، تنميل، وخز في الاعصاب الطرفية حيث تحتوي علي مركبات فيتامين ب المساعد في التخلص من حالات الاعتلال العصبي ، التهاب الاعصاب،الالام العضلية العصبية مثل الرعشة ، أو التشنجات في الاعصاب.

لمزيداً من المعلومات حول الدواء

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

دواء ديبوفيت ب12 Depovit

حقن ديبوفيت ب12 الحل الامثل لالتهاب الاعصاب والوقاية من الانيميا، امبولات لتقوية الاعصاب تستخدم في تقوية الاعصاب والقضاء علي التهاب الاعصاب الناتج عن نقص فيتامين ب12، و بالتالي مما يعمل علي  والحفاظ علي الاعصاب وتقويتها حيث يحتوي علي فيتامين ب12، حمض الفوليك.

لمزيداً من المعلومات حول الدواء

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

اقراص ميلجا ادفانس Milga Advance

تعمل اقراص ميلجا ادفانس كمقوى للاعصاب و التهابات الاعصاب فى حالات نقص فيتامين ب1 و ب6 و ب12 حيث تحتوي الاقراص علي فيتامين ب1 + فيتامين ب6 + فيتامين ب12 ، تستخدم اقراص ميلجا ادفانس تستخدم كبديل لحقن الاعصاب التي تحتوي علي فيتامين ب المركب .

لمزيداً من المعلومات حول الدواء

لشراء الدواء من روشتة دوت كوم

هل يمكن علاج التهاب الاعصاب بالطرق الطبيعية أو بالاعشاب ؟

-يمكن التخفيف من الام التهاب الاعصاب باستخدام بعض الأعشاب حيث تحتوي بعضها علي خصائص مضادة للالتهابات

الفلفل

-الفلفل الحار يحتوي علي مادة الكابساسين والتي لها القدرة علي تسكين الالام، وتقليل الالتهابات المصاحبة لالتهاب الاعصاب.

الكركم

-يحتوي الكركم على مادة الكركمين “Curcumin” التي تساعد على تخفيف التهاب الاعصاب و ايضاً العضلات، حيث تتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للاكسدة، ويعد آمن الاستخدام.

الزنجبيل

-يعد الزنجبيل من العلاجات المستخدمة لعلاج التهاب الاعصاب بالأعشاب، حيث أنه يساعد على التخفيف من الام المفاصل، الاعصاب نظراً لاحتوائه علي خصائص المسكنة والمضادة للالتهابات.

الملح الانجليزي 

-يعد الملح الانجليزي من العلاجات المنزلية التي تستخدم لعلاج التهاب الاعصاب ، حيث أنها تحتوي علي كبريتات المغنيسيوم الموجودة في الملح الإنجليزي تعمل على ترخية العضلات وتقليل التورم الناتج عن الالتهابات.

الزيوت الأساسية 

-هناك بعض الزيوت التي تستخدم للتخفيف من التهابات الأعصاب والعضلات مثل : زيت اللافندر، أو زيت النعناع، حيث أن تلك الزيوت تساعد على تخفيف الالام والالتهابات لاحتوائها على تأثيرات مضادة للالتهابات والأكسدة تخفف من الام التهاب الاعصاب.

نصائح مجربة للتخلص من الام التهاب الاعصاب الطرفية في الجسم

-التدليك

  • تدليك المنطقة المصابة يزيد من تدفق الأكسجين بها،و بالتالي مما يساعد على تفعيل وظيفة الاعصاب خاصةً في الآلام المزمنة.

-حمام دافئ

  • الماء الدافئ يعمل علي تهدئة، تخفيف الاعراض المصاحبة لالتهاب الاعصاب، ضعف الاعصاب حيث يزيد من الدورة الدموية في الجسم.

-سمك السالمون

  • تناول سمك السالمون مرة حتي مرتين خلال الاسبوع يخفف من حدة الالتهابات بالاعصاب نظراً لاحتوائه علي الأوميجا ٣ + فيتامين ب12.

-ممارسة اليوجا 

  • تساعد الجسم على التخلص من السموم، كما انها ايضاً تساعد في تنشيط الدورة الدموية و بالتالي تخفيف حدة الالتهابات و بالتالي الم الاعصاب.

-الاقلاع عن التدخين

  • أن التدخين يؤثر علي الدورة الدموية، الاوعية الدموية و بالتالي قد يسبب تنميل،وخز في الاعصاب حيث يسبب ضعف في الاعصاب الطرفية.

ممارسة الرياضة

  • الانتظام علي التمرين يحسن من الصحة العامة ويقلل من تلف الاعصاب، ضعف الاعصاب حيث تزيد من تدفق الدم الي الساقيين، الذارعيين ويقلل من الاجهاد و بالتالي تقلل الالام المصاحبة لالتهاب الاعصاب.

-انقاص الوزن الزائد

  • ترتتبط السمنة بمرض السكرالذي يعد أحدي أهم عوامل آلام الأعصاب وخاصةً في القدمين، لذا يستحسن انقاص الوزن الزائد لتحسين الدورة الدموية و بالتالي التغلب على الألم بالاعصاب.

مقالات ذات صلة ايضاً لعلاج الام الاعصاب، التهابات الاعصاب وكيفية الوقاية منها

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى