اكلات صحيالطب البديل

افضل الاطعمة الشتوية لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا وافضل المكملات الغذائية

افضل الاطعمة الشتوية لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا وافضل المكملات الغذائية ، تكثر الاصابة بالفيروسات في فصل الشتاء خاصةً نزلات البرد والانفلونزا حيث أن الفيروسات تنشط في فصل الشتاء ، لذا علينا بتقوية الجهاز المناعي خلال فصل الشتاء جيداً حتي لا نكون عرضة للأصابة بالفيروسات ، ويعد فيروس كورونا من الفيروسات الأكثر انتشاراً في الىونة الأخيرة ، لذا يجب تقوية المناعة ضد الاصابة بالفيروسات التي تشكل خطراً علي الجهاز التنفسي ، وعلي صحة الرئتين ، وهنالك العديد من الأطعمة والخضروات والفواكه الشتوية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي ، حيث أن الجهاز المانعي يقوم بمحاربة الفيروسات ويقاوم الاصابة بها ، فعلينا الاهتمام به ، والمحافظة عليها جيداً ..

في حال ضعف الجهاز المناعي تكثر الاصابة بالفيروسات والامراض ، لذلك علينا الاهتمام بتناول الطعام الصحي خلال فصل الشتاء ، وسوف نتعرف علي أفضل الأطعمة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي ، وينصح ايضاً بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين سي ، والزنك حيث يشكلان عوامل أساسية في الحفاظ علي صحة الجسم ، وتقوية وتعزيز الجاهز المناعي ، فيجب الاعتمام بشكل كلي علي الفيتامينات والمعادن والحصول عليهم من المكملات الغذائية أو الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن ، وسوف نتعرف معاً علي افضل النصائح لتعزيز ، وتقوية الجهاز المناعي والحد من التعرض الي الفيروسات والميكروبات ، فلتتابع المقال ..

افضل الاطعمة لتعزيز الجهاز المناعي وتقوية الجسم

  • يعد السلمون من أفضل الأطعمة التي تقي من العديد من الأمراض حيث أنه يقوي جهاز المناعة لاحتوائه علي فيتامين د الذي يساعد في تحفيز خلايا الجهاز المانعي و بالتالي يمنع انتقال العدوي.
  • الزبادي يعد من الأطعمة التي تساعد في تعزيز ، وتقوية الجهاز المناعي حيث يحتوي علي البكتيريا النافعة للجسم التي تساعد في محاربة الفيروسات والجراثيم ، وتساعد في الدفاع عن الجهاز الهضمي.
  • يعد الكرنب من الخضروات الهامة جداً ، والتي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن التس تساعد في تقوية الجهاز المناعي ، وايضاً تحتوي علي حمض الفوليك المساهم في انتاج الخلايا المناعية المضادة للفيروسات والجراثيم.
  • القمح يعتبر من الأطعمة التي تحتوي علي قيم غذائية عالية جداً غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الزنك ، الماغنسيوم ، حمض الفوليك ، يساعدان في تعزيز ، وتقوية الجهاز المناعي ، و بالتالي مقاومة الفيروسات والبكتيريا في الجسم.

افضل الاطعمة الشتوية لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا

تناول فيتامين أ

  • فيتامين أ يساعد في تعزيز كفاءة الجهاز المناعي ، حيث يعمل تقوية الجسم ، ويحافظ علي صحة الاعصاب ويتواجد في العديد من الأطعمة ومنها :
    • القرع / الجزر / البطاطا / الطماطم.

تناول فيتامين سي

  • فيتامين سي يساعد في تقوية الجهاز المناعي ويتواجد في العديد من الاطعمة التي تحتوي علي نسب متناسبة من فيتامين سي ومنها :
    • البرتقال / اليوسفي / الفراولة / الجوافة / الليمون / الكيوي / الفلفل الألوان / الكرنب / القرنبيط / البقدونس.

افضل المكملات الغذائية لتقوية الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات

لمزيد من المكملات الغذائية للوقاية من فيروس كورونا وتعزيز وتقوية الجهاز المناعي في الجسم اليك أهم المقالات :

افضل النصائح لتقوية الجهاز المناعي ، والوقاية من الاصابة بالفيروسات

  • ينصح بغسل الايدي جيداً قبل تناول الطعام أو قبل لمس الوجه.
  • يجب الاكثار من تناول الماء و السوائل الدافئة للحفاظ علي صحة الجهاز التنفسي.
  • يفضل غسل الايدي بما لا يقل عن 20 ثانية بالماء والصابون للتخلص من الفيروسات.
  • يجب الحرص علي تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين سي ، والزنك لتقوية المناعة.
  • تجنب الاختلاط و الازدحام ، وينبغي الحرص علي التباعد الاجتماعي بما لا يقل عن مسافة متر بين الاشخاص.
  • يجب الاكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن و بالتالي تساعد علي تقوية المناعة.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من التفاصيل حول تقوية الجهاز المناعي والوقاية من كورونا

whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى