استشارات طبيةالحالات الطبية

افضل لوسيون لحشرات الشعر وافضل طرق علاجها والوقاية منها

افضل لوسيون لحشرات الشعر وافضل طرق علاجها والوقاية منها ، حشرات الرأس عبارة عن القمل ، الصئبان التي تنتشر في فروة الرأس وتتغذي علي الدم الذي تمتصه من فروة رأس الشخص المصاب بها ، فحشرات الرأس تعيش علي امتصاص الدم من فروة الرأس مما تتسبب في الشعور بالحكة والهرش الشديد في الرأس ، وتعتبر من الأمراض المعدية حيث أنها تنتقل من خلال الزحف و بالتالي تنتقل من رأس الي أخري عند الاقتراب أو مشاركة الاغراض الشخصية ، يعتبر القمل سريع التكاثر حيث يضع بيضاً يسمي ” بالصئبان ” ويتواجد علي خصل الشعر ، في فروة الرأس ، تعتبر أكثر شيوعاً وانتشاراً لدي الاطفال حيث أنها تصيب الاطفال من خلال لمس الشعر أو اللعب به أثناء اللعب وهكذا تنتشر بين الاطفال جميعهم ..

هناك أسباب عديدة تؤدي الي الاصابة بحشرات الرأس ” القمل ” ومنها عدم الاهتمام بنظافة الشعر حيث أن القمل يكثر انتشاره في المناطق الجافة التي لا يصل اليها ماء أو في الشعر الذي تزيد في افرازاته الدهنية وينتقل ايضاً من خلال الملابس المتسخة ، ويسبب الشعور بالحكة الشديدة في فروة الرأس نتيجة حركة القمل وامتصاص الدم من فروة الرأس مما يؤدي الي صعوبة النوم ، ولكن هنالك بعض الاشخاص الذين لا يشعروا بالحكة الا بعد عدة أسابيع ، قد تقلق العديد من الأمهال حيال أصابة أبناءهم بالقمل ، ولكن لا داعي للقلق أو الحرج فالعدوي قد تصيب كل الاشخاص ، لذا يجب اتباع طرق الوقاية للحد من الاصابة بحشرات الرأس مثل القمل ، والاهتمام بنظافة الشعر جيداً للوقاية من العدوي والابتعاد عن الاشخاص المصابين بالقمل أو حشرات الشعر حتي لا تنتقل العدوي اليك أو اليك ابناءك ..

افضل طرق لعلاج حشرات الشعر كالقمل والصئبان

هنالك العديد من الطرق للتخلص من حشرات الشعر ” القمل و الثئبان ” فمنها طرق طبيعية باستخدام الوصفات المنزلية للتخلص من والقضاء علي القمل وبيض القمل أو أستعمال الادوية مثل : اللوسيون أو الشامبو أو الكريمات الفعالة للتخلص من القمل والحشرات في الشعر وسوف نتعرف معاً علي أفضل طريقة للتعامل مع الشخص المصاب بالقمل ..

  • ينصح بغمر المشط ” ذو اسنان ضيقة ” في الخل ، ثم يمشط به الشعر حيث يعمل علي القضاء علي القمل.
  • يفضل استعمال شامبو مخصص للقضاء علي القمل + لوسيون للقمل مع اتباع بعض الوصفات المنزلية للتخلص نهائياً من القمل بالرأس.
  • يجب تغيير الاغراض الشخصية للشخص المصاب باستمرار مثل المفارش أو الاغطية أو الفرش و الأمشطة والمناشف وعدم استعمالها من قبل أحد آخر في المنزل.

افضل لوسيون لحشرات الشعر للتخلص منها نهائياً

افضل الوصفات للتخلص من حشرات الشعر ” القمل و الصئبان “

ماء البصل

  • يتم عصر كمية مناسبة للشعر من البصل وتصفية الماء ، وضع ماء البصل علي فروة الرأس ، ويترك ليلاً حتي الصباح أو يغسل بعد ساعتين جيداً.

المايونيز + الخل

  • يتم مزج معلقة من المايونيز مع معلقة من الخل ، ويتم وضعها علي فروة الرأس وتدلك جيداً ، ثم يتم غسل الشعر بعد ساعتين بالماء الدافئ.

الملح + الخل + الماء

  • يتم مزج كميات متساوية من الماء + الخل + الملح ، ويوضع علي فروة الرأس ، ثم يغسل الشعر بعد ساعتين بالماء الدافئ والشامبو العشبي.

زيت الزيتون + الفازلين

  • يتم مزج كمية مناسبة للشعر من زيت الزيتون مع الفازلين ، ثم توضع علي فروة الرأس ويتم تغطيته قبل النوم ، ويغسل صباحاً جيداً بالماء الدافئ.

افضل الادوية للقضاء علي القمل والصئبان والحصول علي شعر نظيف

اهم النصائح للوقاية من حشرات الشعر كالقمل و الصئبان في فروة الرأس

  • ينصح بالعناية بالشعر والاهتمام بغسل الشعر علي الاقل مرتين اسبوعياً بالشامبو.
  • اذا كنت تتعامل مع شخص مصاب بالقمل ، يجب غسل الشعر بالشامبو المخصص للقضاء علي القمل مرة أسبوعياً علي الاقل للوقاية من الاصابة به.
  • تجنب اقتراب الرأس من الاشخاص في الاماكن المزدحمة أو المدارس للاطفال حيث تعتبر العدوي اكثر شيوعاً بين الاطفال في المدارس نتيجة اللعب سوياً ، واللعب في الشعر.
  • ينصح الكثير من الاشخاص بعدم مشاركة أغراضهم الشخصية مع آحد ، وعدم استعمال الاغراض الشخصية لأحد مثل الفرش ، مشط ، منشفة ، قبعات ، حجاب شعر ، أو أي شئ يستخدم علي الشعر أو بالرأس.

أفضل المقالات الهامة ايضاً للتخلص من القمل والصئبان في فروة الرأس و الشعر

whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى