التجميلالمرأة

تعرفِ علي اسباب الشعر الجاف وأفضل النصائح لترطيب الشعر الجاف والمتقصف

تعرفِ علي اسباب الشعر الجاف وأفضل النصائح لترطيب الشعر الجاف والمتقصف ، جفاف الشعر ينتج من العديد من الاسباب التي تؤدي الي جفافه وتقصف وفي حال لم يتم الاهتمام بهذه المشكلة قد يعرضك الي العديد من المشاكل الاخري بالشعر ، لذا عليكِ أن تتجنبي المسببات التي تؤدي الي جفاف شعرك والاهتمام به والترطيب والعناية الجيدة بالشعر ، فالشعر تاج المرأة ، وهنالك العديد من الوصفات الطبيعية التي تحمي الشعر من الجفاف وتساعد علي ترطيب الشعر ، ويمكنك استخدام بعض المنتجات التي تحتوي علي مواد طبيعية خالصة والتي تساعد في ترطيب وتغذية الشعر من الجفاف والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال ..

اسباب جفاف الشعر

  • خلل في الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر مما يؤدي الي جفاف الشعر.
  • جفاف فروة الرأس مما يقلل من انتاج الزيوت التي ترطب فروة الرأس و بالتالي جفاف الشعر.
  • التقدم في السن يقلل من نسبة افرازات الزيوت في فروة الرأسمما يؤدي الي جفاف فروة الرأس وجفاف الشعر أيضاً.
  • تعرض الشعر المفرط الي درجات الحرارة العالية واستخدام المواد الكيميائية ، والاستخدام المفرط لمصففات الشعر ، وايضاً غسل الشعر بافراط واستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي مواد كيميائية ضارة.

لوشن بلوبيك Blopik

لوشن بلوبيك لترطيب الشعر وعلاج جفاف الشعر وقشرة الشعر Blopik
بلوبيك Blopik

لوشن بلوبيك لترطيب الشعر والحد من جفاف الشعر وقشرة الشعر ، حيث أنه يحتوي على المادة الفعالة كبريتيد السيلينيوم 1٪ + لوز + زيت زيتون + بيروكتون + شجرة الشاي فيتامين إي ، يعتبر اللوشن عبارة عن خليط من الزيوت النباتية مضافاً اليه كمية كافية من المياة و بالتالي تعمل على ترطيب الشعر ومعالجة مشاكل الجفاف و بالتالي فك التشابك والعقد بالشعر.

كريم بندولين penduline

كريم بندولين penduline للاطفال لترطيب و علاج جفاف وهيشان الشعر
بندولين penduline

كريم بندولين للاطفال والبالغين فعال لترطيب والتخلص من جفاف وهيشان وتقصف الشعر ، فأن الكريم يستخدم لترطيب الشعر و يمنحه العديد من العناصر المغذية ، حيث أنه يحتوي علي زيوت طبيعية كما انه خالي من السلفات و البارابين و السيلكون مما يساعد في حل مشاكل الشعر الجاف والمتصف.

كريم ولوشن ريجو Rego

كريم ولوشن ريجو لعلاج مشاكل الشعر مثل التساقط و التلف و التقصف Rego
ريجو Rego

كريم ولوشن ريجو لعلاج مشاكل الشعر مثل التساقط و التلف و التقصف والجفاف ، يحتوي على المادة الفعالة Hair Repair Preparation والتى تستخدم فى علاج تساقط الشعر وتقوي وتغذي الشعر من البصيلات وتعمل علي فك التشابك واصلاح الشعر التالف.

كريم هير ميكس Hair Mix

هير ميكس ماسك 200 مللي - شفاء
هير ميكس Hair Mix

كريم هيرميكس للتخلص من تساقط الشعر وتقوية وتغذية الشعر ، غني بتركيبة فريدة من المواد الطبيعية الفعالة في تغذية وتقوية بصيلات الشعر مثل كافيين ، بيوتين ، زيت ارجان ، حمض اوليك ، فيتامين اي ، زبدة الشيا ، زيت شجرة الشاي ، زيت جنين القمح ، زيت ايروكا الفعالة في القضاء علي مشاكل الشعر الجاف والمتقصف وحماية الشعر من التلف.

زيت هيربامكس HERBAMIX

شامبو و زيت هيربامكس HERBAMIX لعلاج جميع مشاكل الشعر
هيربامكس HERBAMIX

سيرم / زيت هيربامكس لعلاج جميع مشاكل الشعر ، حيث أنه غني بالمواد الطبيعية التي تعمل علي تغذية و ترطيب الشعر الجاف و العادي ويناسب جميع انوع الشعر وخاصةً الشعر الجاف و بالتالي يعمل علي فك التشابك ويساعد علي تصفيف الشعر.

زيت نوكس Nuxe Huile Prodigieuse

زيت نوكس Nuxe Huile Prodigieuse لترطيب وتغذية الشعر والبشرة
Nuxe Huile Prodigieuse

زيت نوكس لترطيب وتغذية الشعر ، زيت جاف متعدد الاستخدامات يستخدم للشعر ، والبشرة حيث أنه يحتوي علي 6 زيوت ثمينة + فيتامين هـ التي تعمل علي تغذية و تنعيم الشعر والوجه والجسم ، يحتوي علي خلاصة المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر وتعطي الشعر الترطيب والحيوية اللازمة و بالتالي الحد من مشاكل الجفاف والتقصف بالشعر.

أفضل النصائح لترطيب الشعر الجاف والمتقصف

  • تجنب غسل الشعر الجاف يومياً ولا يكون أكثر من 3 مرات اسبوعياً.
  • غسل الشعر بالماء الدافئ عوضاً عن الماء البارد أو الساخن حتي لا يؤدي الي تقصف وتلف الشعر.
  • يجب تجنب تصفيف الشعر بالمجففات الحرارية حيث تؤدي الي تفاقم مشكلة جفاف الشعر وتلف الشعر بالكامل.
  • فضل تجفيف الشعر باستخدام قطعمة قماش من القطن بدلاً من استخدام المنشفة للاحتفاظ بالرطوبة داخل شعرك.
  • تناولي كميات كافية من الماء والسوائل يومياً ، بما لا يقل عن 6 – 8 اكواب ماء علي الاقل للمساعدة في ترطيب شعرك.
  • يجب ترطيب شعرك باستخدام الزيوت الطبيعية الخفيفة علي الشعر المرطبة مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، مع تجنب فروة الرأس.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية علي الشعر الجاف ، والتقليل من استخدام مستحضرات العناية بالشعر الجاف واستبدالها بالمواد الطبيعية أفضل.
  • لا تنسي استخدام بلسم الشعر بعد استخدام الشامبو ، وفي حال لم تستخدميه يجب تطبيق ماسكات ترطيب الشعر من 1 – 2 اسبوعياً لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

اليكِ بعض المقالات الهامة ايضاً للقضاء علي مشاكل الشعر

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى