الامومة والحملالمرأة

تعرف علي أهم الفيتامينات الضرورية للسيدات خلال فترة الحمل لتسهيل الولادة الطبيعية

تعرف علي أهم الفيتامينات الضرورية خلال فترة الحمل للسيدات لتسهيل الولادة الطبيعية ، تحتاج السيدات خلال فترة الحمل الي نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأم والجنين ويمكن الحصول علي هذه العناصر من خلال الغذاء الصحي السليم كالخضروات والفواكه ، وقد تحتاج المرأة الي الحصول علي هذه العناصر من المكملات الغذائية التي توصف من خلال الطبيب المختص خاصةً التي تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك وعنصر الحديد الهام لتجنب الاصابة بالانيميا أو فقر الدم خلال فترة الحمل ، حيث يساعد حمض الفوليك علي منع حدوث تشوهات في الانبوب العصبي للجنين مما تؤدي الي مشاكل في الحبل الشوكي أو الدماغ ، وتكمن أهمية فيتامينات ما قبل الولادة في التقليل من زيادة خطر انجاب طفل سليم ، ويفضل تناول الاسماك للحصول علي الاوميجا 3 لتعزيز نمو وتطور دماغ الجنين ، وتساعد هذه الفيتامينات علي تسهيل المخاض وعملية الولادة الطبيعية ، لذا يوصي الأطباء بضرورة الحصول علي الفيتامينات قبل الأسبوع الـ 40 من الحمل.

أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة ما قبل الولادة الطبيعية

  • الحديد
    • يساعد الحديد علي تحفيز الدم الواصل المحمول بالاكسجين الي الجنين ، والنمو الصحي السليم للمشيمة ، ويحافظ عليها من الاصابة بالعيوب الخلقية التي تؤدي الي ضرر بعملية الحمل ، وزيادة فرصة الولادة المبكرة ، و بالتالي يقي من الاصابة بالانيميا اثناء فترة الحمل.
  • فيتامين د
    • حيث يساعد فيتامين د علي تنظيم الهرمونات في جسم المرأة الحامل ، وايضاً يعمل علي تسهيل الطلق الطبيعي والولادة الطبيعية.
  • فيتامين سي
    • يساعد فيتامين سي علي مقاومة الجسم من الاصابة بالعدوي أثناء عملية الولادة ، ويساعد ايضاً علي الحماية والوقاية من الالتهابات التي تصيب الجروح.
  • فيتامين ب 12
    • يساعد في زيادة كريات الدم الحمراء ، وضخ الاكسجين بشكل جيد في الدم ووصوله الي الاعضاء بسكل حيوي ، مما يسهل عملية الولادة ، وتخفيف شدة آلام الولادة وما بعد الولادة وهام للجنين.
  • فيتامين ك1 و ك2
    • يعتبر من الفيتامينات الضرورية لجسم المرأة حيث يمنع تجلط الدم خلال الولادة الطبيعية ، أو الولادة القيصرية.

حقن أمري ك Amri-k

علاج امرى ك لعلاج نقص فيتامين ك1 ووقف النزيف الناتج عنه
أمري ك Amri-k

امبولات لعلاج نقص فيتامين ك1 ووقف النزيف الناتج عنه ويتكون العلاج من فيتامين ك1 Vitamin K1 الفعال لعلاج النزيف او مشاكل تخثر الدم ولتصنيع البروثرومبين ،  المساعدة على تجلط الدم والوقاية من النزيف.

شراب ماكسيكال Maxical

blank
ماكسيكال Maxical

دواء لعلاج نقص الكالسيوم وفيتامين د وهشاشة العظام ، يحتوي علي الكالسيوم وفيتامين د فهما يعملان علي الحفاظ علي صحة العظام وتقوية المناعة ، وتعويض الجسم بفيتامين د والكالسيوم ، علاج هشاشة العظام لكبار السن.

مكمل غذائي اوبرون Obron 

اوبرون مكمل غذائى لعلاج الانيميا الحادة وفقر الدم ونقص الحديد
مكمل غذائي اوبرون Obron 

 كبسولات علاج الانيميا الحادة وفقر الدم ونقص الحديد والماده الفعالة النشطة لاوبرون و بالتالي يساعد علي والحفاظ على توازن السوائل داخل خلايا الجسم ومستويات الحموضة.

اقراص نيوروتون Neuroton

blank
نيوروتون Neuroton

فيتامين ب12 لعلاج التهابات الاعصاب ، يعمل علي الحفاظ و تقوية الاعصاب و بالتالي تحسين وظائف الجهاز العصبي وتزويد الجسم بفيتامين ب12 ، بالتالي علاج الأنيميا الناتجة عن نقص فيتامين ب.

امبولات هيدروفيت Hydrovit

blank
هيدروفيت Hydrovit

فيتامين ب12 لعلاج حالات نقص فيتامين ب12 الناتج عن سوء الامتصاص ، وعلاج مساعد في حالات امراض الاعصاب الطرفية ، وعلاج الاعتلال العصبي البصري ، وزيادة فرط نشاط الغدة الدرقية ، و بالتالي الوقاية من العدوي ، وفقر الدم الخبيث ، والانيميا.

كبسولات كالسيدول Calcidol

blank
كالسيدول Calcidol

 كبسولات معالجة لنقص فيتامين د لعلاج لين العظام والكساح وللوقاية من أمراض السرطان والامراض المعدية وامراض القلب الشريانى ويعمل على تنشيط جهاز المناعة بالتالي يعمل علي تصحيح مستويات الكالسيوم.

كبسولات سي ريتارد C-Retard

يستخدم لعلاج نقص فيتامين سي وتعزيز الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد والانفلونزا ويساعد علي التئام الجروح ، والوقاية من الاصابة بالانيميا ، ويساعد علي تجديد خلايا الجسم.

كبسولات ميكس تريت MIX TREAT

ميكس تريت MIX TREAT | كبسولات شاي اخضر ،فيتامين سي ،زنك مضاد للأكسدة ومقوي للمناعة
ميكس تريت MIX TREAT

مضاد للأكسدة ومقوي للمناعة حيث يكون اجسام مناعية بالجسم تقاوم العدوي البكتيرية و الفيروسية ، مقوي لجهاز المناعة وتحسين حالة الجسم وعلاج نزلات البرد.

كبسولات ماندرين سي Mandarin C

كبسولات ماندرين سي لتعويض الجسم بفيتامين سي وتقوية المناعة Mandarin C
ماندرين سي Mandarin C

كبسولات ماندرين سي فيتامين سي تساعد علي اصلاح انسجة الجسم والحفاظ علي الاسنان والعظام وحماية الجسم من الامراض و بالتالي تعويض الكولاجين وبناء الجلد.

كبسولات فوميرون بلس Fumiron Plus

كبسولات فوميرون بلس لعلاج فقر الدم المصاحب لنقص الحديد في الجسم Fumiron Plus
فوميرون بلس Fumiron Plus

 دواء لعلاج فقر الدم المصاحب لنقص الحديد في الجسم، حيث يتركب من فيوميرات الحديدوز ، و حمض الاسكوربيك ، و حمض الفوليك ، يستخدم ايضاً للوقاية من نقص عنصر الحديد في حالات الانيميا ، الحمل ، و سوء التغذية.

كبسولات ايرون كومبلكس اس ار Iron complex SR

كبسولات ايرون كومبلكس مكمل غذائي لحالات نقص الحديد IRON COMPLEX
ايرون كومبلكس اس ار

مكمل غذائي لحالات نقص الحديد يحتوي علي العديد من الفيتامينات كفيتامين ب1 ، ب6 ، فيتامين ج ، فيتامين ب 12 ، حمض الفوليك اللازم لتسهيل الولادة الطبيعية.

ما هي مخاطر نقص الفيتامينات في جسم المرأة قبل الولادة الطبيعية

  • يؤدي نقص فيتامين د الي التعرض لتقلصات الرحم ، و آلام شديدة أثناء الولادة الطبيعية.
  • نقص فيتامين ب يؤدي الي آلام أو حرقان في الأعصاب، حيث أن نقص هذا الفيتامين أثناء فترة الحمل يسبب التهاب في الأعصاب.
  • يؤدي نقص الكالسيوم الي آلام في العظام، خاصة في منطقة الحوض، وايضاً آلام في منطقة الظهر، آلم في الأسنان، الشد العضلي.
  • عند نقص الحديد يحدث صداع ، نهجان ، التعب من أقل مجهود، ضعف التركيز، وقد تصل في الحالات الشديدة زغللة في العين وخفقان القلب.
  •  نقص فيتامين د ايضاً يؤدي الي الاكتئاب أو التوتر، وتساقط الشعر، و نقص الكالسيوم، و حساسية الجهاز التنفسي، و ضعف جهاز المناعة والشعور بالاجهاد المستمر أو التعب المزمن.

مقالات هامة ايضاً لمزيد من المكملات الغذائية التي تحتوي علي الفيتامينات الهامة

whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى