استشارات طبيةالحالات الطبية

كيفية علاج الحروق من الدرجة الاولي والثانية وأفضل الادوية لمعالجة آثار الحروق

كيفية علاج الحروق من الدرجة الاولي والثانية وأفضل الادوية لمعالجة آثار الحروق ، تعتبر الحروق واحدة من أكثر الاصابات المنزلية الاكثر شيوعاً ، الحروق تعني تلف الجلد الذي يؤدي الي موت الخلايا المتضررة ، ويمكن للعديد من الاشخاص التعافي من الحروق دون حدوث عواقب وخيمة او اضرار وذلك يعتمد حسب درجة الحرق وسبب الحرق ايضاً ، وتتطلب الحروق الخطير من الدرجة الثالثة رعاية طبية فورية منعاً لحدوث مضاعفات قد تؤدي الي الموت ، وتنقسم الحروق الي ثلاث درجات هما الاولي و الثانية و الثالثة ، فسوف نتعرف معاً علي اعراض الحرق من الدرجة الاولي والثانية ، وافضل الاسعافات الاولية لتخفيف الآلم وتسكين الآلام والحد من آثار الحروق وأفضل المراهم / الكريمات الفعالة في علاج وتخفيف الحروق وآثار الحروق ، فلتتابع المقال ..

حروق الدرجة الأولى

  • يكون الجلد لونه أحمر ، ويوجد احساس باآلام عند لمس الجلد ، ويكون الجلد التالف رطباً نتيجة تسرب السائل الي الطبقات العميقة في الجلد ، ويكون الجلد جاف ومتقشر.
  • عادةً ما يتم الشفاء من الجروح في غصون 7 – 10 ايام دون ان يترك آثاراً أو ندوب علي الجلد.

حروق الدرجة الثانية
 

  • يكون الضرر أعمق ويصل الي الطبقات العميقة في الجلد ، وتظهر بثور مملوءة بسائل علي الجلد مما يسبب آلماً شديداً ، حيث تكون أكثر خطورة من الدرجة الاولي ، ويجب العناية بها جيداً حتي لا تنتقل العدوي.
  • تستغرق وقت طويل في الشفاء تماماً من 2 – 3 اسابيع ، وفي بعض الحالات قد لا تترك آثار أو ندبات ، ولكن قد تترك تغيرات في تصبغ الجلد.

الاسعافات الأولية لحروق الدرجة الاولي والثانية

  • يتم التعامل مع حروق الدرجة الاولي أو الثانية في المنزل وذلك من خلال :
    • تمرير الحرق تحت الماء الفاتر لمدة 5 – 10 دقائق.
    • تناول الاسيتامينوفين أو الايبوبروفين لتخفيف وتسكين الآلام.
    • تطبيق كريم مهدئ وملطف للجلد لتهجئة الجلد وتسكين الاآلام.
    • استخدام مراهم أو كريمات مضاد حيوي وشاش فضفاض لحماية المنطقة المصابة.

لا تستخدم الثلج ، لأن هذا يجعل الضرر أسوأ، ايضاً الابتعاد عن  تطبيق القطن على الحرق حيث أنها قدتلتصق وتزيد من خطر الاصابة بالعدوى، تجنب العلاجات المنزلية مثل استخدام  الزبدة أو البيض.

كريم يابا Yapa

كريم يابا مرطب وملطف للجلد لعلاج قرح الفراش والحروق والاكزيما ولدغ الحشرات Yapa
يابا Yapa

كريم يابا لتلطيف وترطيب للجلد فعال للقضاء علي قرح الفراش والحروق والاكزيما ولدغ الحشرات ، يحتوي علي خلاصة المواد الطبيعية مثل زيت جنين القمح + الوريا + زيت كبد السمك + زنو مواد مرطبة للجلد و بالتالي للحد من الالتهابات الجلدية والطفح الجلدي مثل طفح الحفاض.

كريم افيروكس Avirox

Profile Pictures | Facebook
افيروكس Avirox

كريم افيروكس مخصص لازالة علامات الحروق واصابات الحوادث واثار العمليات الجراحية ، لة تاثير ملطف على انسجة الجلد و الندوب المتصلبة أو المتضخمة أو المؤلمة أو المشوهة.

كريم ميبو MEBO

كريم ميبو لعلاج الحروق والجروح وتجديد خلايا البشرة MEBO
ميبو  MEBO

كريم ميبو لعلاج الحروق والجروح حيث يعمل علي تجديد خلايا البشرة ، فهو يعالج الحروق من الدرجة الاولي والحروق السطحية وحروق الدرجة الثانية و الثالثة وحروق الشمس.

كريم نولافير Nolaver

كريم نولافير Nolaver لترطيب وتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح والحروق
نولافير Nolaver

كريم نولافير فعال لترطيب وتجديد خلايا البشرة ويساعد علي التئام الجروح وآثار الحروق يتركب من مجموعة من المستخلصات الطبيعية التي تساعد علي تجديد الخلايا والانسجة المشوهة.

جل هوبازاد Hopazad 

هوبازاد Hopazad جل لازالة آثار الحروق والجروح والندوب وترطيب تشققات الجلد
هوبازاد Hopazad 

جل هوبازاد لازالة آثار الحروق والجروح والندوب وترطيب تشققات الجلد حيث يحتوي علي خلاصة البصل + الانتوين + هيبارين الصوديوم وهو خالي من الدهون ويساعد علي التئام تشققات الجلد.

كريم ماريكسال Marexal

كريم ماريكسال يحفز التئام الجلد للقضاء علي آثار الجروح والحروق Marexal
ماريكسال Marexal

كريم ماريكسال يحفز علي التئام الجلد وذلك للقضاء علي آثار الجروح والحروق ، يتكون من خلاصة من المواد الطبيعية من صمغ النحل + العسل النحل التي تساعد علي تجديد خلايا الجلد و بالتالي الحصول علي نضارة الجلد.

كريم سيلفازين silvazine

كريم سيلفازين لتطهير و علاج جميع انواع الحروق silvazine
سيلفازين silvazine

كريم سيلفازين مطهرلعلاج جميع انواع الحروق، يحتوي على المادة الفعالة الفضة – سلفاديازين والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من التشوهات الناتجة عن الحروق.

كريم هيلرتكس Helertex

كريم هيلرتكس لعلاج الحروق والجروح بعد العمليات الجراحية والتشققات الجلدية Helertex
هيلرتكس Helertex

كريم هيلرتكس لعلاج آثار الحروق والجروح بعد العمليات الجراحية والتشققات الجلدية ، يتركب من المواد الفعالة آرجنين، فيتامين إي، زنك مطهر ومعقم للجروح والحروق.

كريم ديرمازين Dermazin

كريم ديرمازين لعلاج الجروح والحروق وازالة الالم واثار الحروق Dermazin
ديرمازين Dermazin

كريم ديرمازين لعلاج الجروح والحروق وازالة الالم واثار الحروق، يحتوي على المادة الفعالة سلفاديازين الفضة والتى تستعمل فى العلاج والوقاية من ألام الحروق والجروح.

مرهم ميوبيرسين Mupirocin

مرهم ميوبيرسين مضاد حيوي لعلاج الحروق و الالتهابات الجلدية البكتيرية Mupirocin
ميوبيرسين Mupirocin

مرهم ميوبيرسين مضاد حيوي فعال لعلاج الحروق و الالتهابات الجلدية البكتيرية ، يساعد علي تثبيط انزيمات البكتيريا التي تسبب العدوي الجلدية كالقوباء و تجديد انسجة الجلد المشوهة من الحروق.

كريم نيوسبور بى ار Neospore pr

كريم نيوسبور بى ار مضاد حيوي لعلاج الجروح والحروق والالتهابات الجلدية NEOSPORE P R
نيوسبور بى ار Neospore pr

كريم نيوسبور بى ار مضاد حيوي لعلاج الجروح والحروق والالتهابات الجلدية ، يحتوي علي المواد الفعالة بوليميكسين ب + نيوميسين + باسيتراسين + براموكسين التي تستعمل في تجديد خلايا الجلد و بالتالي الحد من آثار الجروح والحروق.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الكريم / المرهم عند التعرض للحروق

  • في حالات الندوب الشديدة القديمة يفضل ترك الجل أثناء الليل وتغطي المنطقة المصابة بضمادة حسب حجم الندبة ،أو الفقاعة يجب الاستمرار فى العلاج لعدة اسابيع أو اشهر حسب حجم وعمق الندوب.
  • عند معالجة الندوب الجديدة ، يجب تجنب التعرض الي التهيجات الطبيعية ، مثل البرد الشديد أو الاشعة فوق البنفسجية أو التدليك العنيف.
whatsapp blank

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى