استشارات طبيةالحالات الطبية

طرق تخفيف الام تكسير الجسم وابرز اسبابها ونصائح لتجنب تكسير الجسم

طرق تخفيف الام تكسير الجسم وابرز اسبابها ونصائح لتجنب تكسير الجسم ، تكسير الجسم يعد علامة علي العديد من الأمراض في الجسم ومن أبرزها نزلات البرد والانفلونزا والاصابة بفيروس كورونا المستجد ويعد الام شديدة في المفاصل والعضلات تؤدي الي عدم القدرة علي التحرك أو مواصلة الاعمال لذا سوف نتعرف علي طرق تخفيف الالام والتخلص منها ، اتباع العلاج السلوكي المعرفي عبارة عن تقنية علاجية نفسية تستخدم في علاج بعض الامراض العقلية أو البدنية من خلال ادراك التفكير السلبي والتعامل معه بطريقة صحيحة ،مما يساعد الشخص في مقاومة وادارة الالم بطريقة افضل ..

 التدليك يعد من افضل التقنيات لتفخفيف الام الجسم والعضلات المزعجة بالشكل الصحيح وتخفيف اوجاع اطراف الاعصاب الخاصة بالعضلات لتحسين عملية التدفق في الدم بالمنطقة المصابة ويمكن الاستعانة ببعض الزيوت العطرية مثل زيت الكافور أو النعناع لتخفيف الالم في الجسم وايضاً يمكن اللجوء الي الاوميجا 3 حيث تساهم تلك الاحماض الدهنية في تسكين الالام وتحسين تدفق الدم الي الجسم و بالتالي الوقاية من التشنجات العضلية ، لذا يفضل تناول الخضروات والاسماك حيث تحتوي علي الاوميجا 3 الهامة للجسم وللعضلات والمفاصل والحد من التهابها ومقاومة الامراض ..

طرق تخفيف الام تكسير الجسم طبيعياً

اللجوء الي الراحة

  • ينبغي ضرورة أخذ قسطاً من الراحة، للتخلص من تكسير العظام، بجانب عدم الخروج من المنزل للشفاء سريعًا من الاعراض المصاحبة لتكسير الجسم.

الاسترخاء و التأمل

كمادات الماء الساخن

  • تعد كمادات الماء الساخن أحد الطرق الهامة للتخلص من الام العضلات لذلك ينصح باستخدام كمادات الماء الساخن لمدة 15 دقيقة علي المناطق التي تشتد بها الالم.

الانتظام علي ممارسة الرياضة

  • عليك بالحركة والاستمرار في التحرك وتجنب الجلوس علي السرير علي مدار اليوم لتحسين اداء العضلات وعليك بممارسة الأنشطة المنزلية لتحسن حركة الجسم والحفاظ علي قوة حركة العضلات مثل المشي.

الحرص علي النوم المريح الجيد

  • يساهم الحصول على نوم جيد في التخلص من الام لجسم والمفاصل ، حيث أن النوم المتواصل ليلًا، يساعد على منح الجسم قدر كبير من الراحة، و بالتالي مما يقلل من الالم ، لذا يجب الحرص على بقاء غرفة النوم هادئة وتجنب التعرض الي الضوء الأزرق الموجود في شاشات الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

دور الغذاء الصحي في التخلص من تكسير الجسم

الكركم

  • يتميز الكركم بالخصائص العلاجية للتخلص من الالتهابات و بالتالي تساعد في التخلص من الام المفاصل والجسم لذا ينصح باضافة مسحوق الكركم الي الصلصة أو العصائر أو تناول مكملات الكركم للحصول علي افضل النتائج.

الالياف الغذائية

  • الحرص علي تناول الالياف الغذائية تساعد في التخلص من الام الجسم وتكسير العظام حيث أن الالياف تنتج العديد من الأحماض الدهنية التي تؤدي الي التوزان في الامعاء و بالتالي مما يخفف من خطر التهابات المفاصل في الجسم.

الطرق العلاجية الطبية للتخلص من تكسير الجسم

في بعض الأحيان قد يصاحب تكسير الجسم العديد من الاعراض التي تدل علي الحالة المرضية التي تشعر بها ، لذا صف لطبيبك ما تشعر به لوصف العلاج المناسب لك وغالباً ما يصف الطبيب مضادات الالتهاب الاستيرويدية أو مسكنات الألم ومنها :

يلجأ الطبيب في بعض الحالات الي اعطاء المكملات الغذائية التي تساعد في التخلص من الام العظام والمفاصل خاصةً لدي مرضي التهاب المفاصل الروماتيدي ومنها :

فيتامين د ودوره في صحة الجسم

  • يساعد فيتامين د في الحفاظ على الصحة بالجسم ، حيث يعد أحد أهم الفيتامينات التي تتميز بفوائدها الصحية،و بالتالي يساعد في الحد من الالم، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، و بالتالي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهابات بالجسم ، خاصةً في العظام والمفاصل و بالتالي تقليل الألم في تلك المناطق وأيضاً في اجزاء أخرى من الجسم.

مقالات هامة ايضاً لمزيداً من المعلومات حول اعراض نزلات البرد والانفلونزا

whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى